الرئيسية » الهدهد » هربوا كالفئران.. “شاهد” مسنة سعودية من قبيلة الحويطات تهاجم رجال الأمن بعدما حاولوا هدم منزلها

هربوا كالفئران.. “شاهد” مسنة سعودية من قبيلة الحويطات تهاجم رجال الأمن بعدما حاولوا هدم منزلها

تداول ناشطون سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديو أظهر سيدة سعودية من قبيلة الحويطات التي يسعى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لتهجيرهم من منازلهم لاقامة مشروع “نيوم” الاستثماري، وهي تطرد عناصر الأمن من أرضها.

وحسب الفيديو، الذي رصدته “وطن”، فقد هاجمت السيدة التي سعت لحماية منزل صغارها من الهدم والتهجير، عناصر الامن والبلديات بالحجارة بهدف منعهم من هدم منزلها، الأمر الذي دفعهم للهروب من السيدة الحويطية.

ويظهر الفيديو، ملاحقة السيدة الحويطية لرجال ولي العهد السعودي الذين فروا من أمامها كالفئران على الرغم من عدم حملها سوى حجارة في يدها.

https://twitter.com/qwerty71385259/status/1249827229867048961

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الفيديو، معبرين عن دهشتهم من تصرف السيدة، مشيدين بتصديها لرجال ابن سلمان، وتعليمها إياهم درساً في الرجولة بعدما عاثوا فسادا في الجزيرة وأطلقوا الرصاص صوب منازل المواطنين لترويعهم.

https://twitter.com/Kah119/status/1249983326783451136
https://twitter.com/m_kaled/status/1250032437926809600
https://twitter.com/r7oobksa/status/1250226549615398912
https://twitter.com/oV2q9kDebiRnGtu/status/1250256086973775883
https://twitter.com/PP88sKYHHHKqsBw/status/1250094182481514498

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لأحد أبناء قبيلة الحويطات في السعودية التي يستهدفها بشكلٍ صريح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لإخراجهم من منازلهم وهدمها لإقامة مشروع “نيوم” على أنقاضها .

ويأتي نشر هذا الفيديو بعد الجريمة التي ارتكبتها قوات ولي العهد في قرية الخريبة التي سيٌقام على أنقاضها “نيوم” بقتل ابن القبيلة عبدالرحيم الحويطي.

ويقول في التسجيل إن قوات الطوارئ السعودية داهمت منزله ومنزل والده وأطلقت النار عليه؛ لأنه رفض إخلاء المنزل. وتساءل قائلاً: “هل اعتراضي على التهجير جريمة؟”.

https://www.youtube.com/watch?v=jAKXBFFzMJc

وذكر أن الأمن السعودي اعتقل عددا من أبناء عمومته ونكلوا بهم، كما اعتدوا على النساء بالضرب، لرفضهم اخلاء منازلهم لصالح المشروع الذي يرفضه الأهالي جملةً وتفصيلاً.

أقرأ أيضاً: بعد شائعة وفاته.. تركي آل الشيخ يفجر غضب المصريين مجددا ويستفزهم:”نقطع الرزق ليه”

وفي إطار رؤية 2030 يسعى “بن سلمان” إلى تحويل المنطقة إلى مشروع عملاق ينافس وادي السيليكون في مجال التكنولوجيا وصناعة الترفيه.

وتبلغ كلفة مشروع نيوم 500 مليار دولار، ويقع على مساحة 26 ألفاً و500 كيلومتر مربع، ويمتد من شمال غرب المملكة، بالاشتراك مع أراض مصرية وأردنية.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول “هربوا كالفئران.. “شاهد” مسنة سعودية من قبيلة الحويطات تهاجم رجال الأمن بعدما حاولوا هدم منزلها”

  1. لاعزاء لاذناب الصهاينة من قطرين وترك وفرس
    فالشعب السعودي ملتف حول قيادته وبلده ويعلم مايحاك لهم

    رد
  2. ليه شايفها عايشه بدولة الموز يا حقير علشان تهجر شعبها هذي دار العز السعوديه العظمى ان اخرجت احد فانها تؤمن له مسكن افضل من مسكنه الي كان فيه مو مثل البعض يطرد شعبه ويجرده من جنسيته ويصادر ممتلكاته

    رد
  3. سبحان اللّٰه، السيسي هدم مدن في سيناء من أجل التقارب مع إسرائيل والشيء ينفذه بن سلمان ، نفس الدرس في الخيانة

    رد
  4. المتأمل لموقع مشروع نيوم يعلم أنه لم يكن اختيار عبثي فهي قريبه من شرم الشيخ
    الذي يعلم الكل مافيه من المفاسد وهي أقرب نقطه لإسرائيل
    وكما صرحو المسؤولين عن المشروع انه منطقة استثمار خاصة مستثناة من أنظمة وقوانين الدولة الاعتيادية وسيقام بإنشاء 7 نقاط جذب بحرية سياحية ما بين مدن ومشروعات سياحية في نيوم، بالإضافة إلى 50 منتجعا و4 مدن صغيرة في مشروع سياحي منفصل بالبحر الأحمر
    فافضل مايمكن تخيله أن المشروع سيكون بؤرة للفساد في هذه البلد الطيب
    اللهم احفظ هذه البلد وأهلها من المفسدين الضالين الظالمين
    حسبنا الله ونعم الوكيل في من ضلمنا أو أعان علي ضلمنا أو شجع عليه أو رضي به
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيهم وفي أولادهم جميعاً

    رد
  5. منً الله عليهم بالسياحة الدينية على مدار العام(العمرة)زائدا الحج ناهيك عن انتاج مايربو عن 11مليون برميل منن النفط كل ذلك لم يشبع بطونهم التي هي كنار جهنم كلما أعطيتها صاحت في وجهك:هل من مزيد؟!،بنيوم يريدون الارتزاق بالمال الحرام؟!،مال الفجور والخلاعة والعربدة والسكر والخمور وجهاد النحور والصدور عوض جهاد الثغور؟!،أنً يوفقون ؟!،وأنً ينتصرون؟!،وأنً ترفع لهم راية؟!،وأين تقام لهم غاية؟!،سيرينا الله فيهم آية؟!،فدولتهم عمًا قريب ستصبح كالأمس الذاهب؟!،قد بدا مسار ذلك بانهزامهم فس مواجهة عشرين حوثيا؟!،هل يبارك لهم الله في شيء وهم يسعون ليكون مطعمهم من حرام ومشربهم من حرام وسياحتهم سياحة الحرام؟!،يخططون لاستبدال سياحة الحلال بسياحة الحرام فتعسا لهم وتعسا لمن يصفق لهم وتعسا لمن هو ساكت عن شرورهم ومروقهم عن الدين؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.