الرئيسية » الهدهد » تطور خطير.. ابن سلمان يعتقل 8 أشخاص من عائلة الحويطي ومخاوف من تصفيتهم كما فعل بـ عبدالرحيم

تطور خطير.. ابن سلمان يعتقل 8 أشخاص من عائلة الحويطي ومخاوف من تصفيتهم كما فعل بـ عبدالرحيم

قال حساب “معتقلي الرأي” الحقوقي المعني بشؤون المعتقلين في السعودية، إن هناك أنباء عن اعتقال السلطات السعودية لـ 8 أشخاص من عائلة الحويطي بقرية “الخريبة” شمال غرب المملكة التي قتل بها عبدالرحيم الحويطي لرفضه إخلاء منزله لأجل استكمال مشروع نيوم الذي أطلقه ولي العهد السعودي.

وكتب حساب “معتقلي الرأي” في تغريدة له على تويتر عبر حسابه الرسمي رصدتها (وطن) بصيغة عاجل ما نصه:”أنباء عن اعتقال 8 أشخاص من أهالي خريبة، هم:رشيد بن إبراهيم الحويطي، عبدالله بن إبراهيم الحويطي، عبدالإله بن رشيد الحويطي”.

https://twitter.com/m3takl/status/1251864298068021248

وتابع معددا بقية أسماء المعتقلين الذين يتضح أن جميعهم من عائلة الحويطي:”عطا الله بن عفنان صالح الحويطي، عون بن عبدالله أحمد الحويطي، خالد بن عبدالله أحمد الحويطي، سلطان بن إبراهيم حسين الحويطي، صالح بن سليم علي الرقابي الحويطي”.

ولفت الحساب الحقوقي الذي يحظى بمتابعة واسعة إلى ما ذكره الناشط عبدالله الجريوي، حول أن اعتقال أبناء خريبة جاء بعد محاولة فاشلة لاختطاف الطفل سالم (نجل رشيد بن إبراهيم) نتيجة كتابته عبارات ضد التهجير على أحد الجدران قرب بيته، حيث اعتقل أخوه ووالده وعمه.

https://twitter.com/m3takl/status/1251865823901253634

واضاف موضحا:”أما البقية فاعتقلوا لتعبيرهم عن الرأي ورفضهم التهجير أمام اللجنة المخولة بنزع الملكيات.”

يشار إلى أنه أمس، السبت، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بوسم يتساءل عن مكان جثة المواطن السعودي المغدور تحت عنوان “#أين_جثة_عبدالرحيم_الحويطي”، حيث كشف أفراد من أسرة عبدالرحيم الحويطي أنه حتى الآن لم يتم تسليمهم جثمان عبدالرحيم ولا حتى ابلاغهم عند مكان وجوده.

ووجه ناشطون مناشدات لهيئة حقوق الإنسان للتدخل ومطالبة السلطات السعودية بالكشف عن مكان جثة الحويطي وتسليمها لذويه، فيما كشف آخرون أن الوسم يحارب من قبل الجيش الإلكتروني السعودي ويتم الإبلاغ عن التغريدات التي تدون عبره لعدم إثارة القضية.

وقبل أيام قتل الأمن السعودي المواطن عبدالرحيم الحويطي، بعد رفضه تسليم منزله للسلطات؛ وقد وثّق تواجد الأمن في محيط منزله، ومحاولتهم إجباره على إخلاء المنزل، إلى أن تم تصفيته في عملية عسكرية كبيرة، وقد ادّعى جهاز أمن الدولة السعودي أن الحويطي “مطلوب” وعثر بموقع مقتله على أسلحة وذخائر.

وكان “الحويطي” صوّر فيديو قبل يوم من قتله، قال فيه إنّ جميع السكان يرفضون الرحيل عن القرية وترك منازلهم، وأنه يتوقع قتله ورمي سلاح بجانبه لإتهامه بالإرهاب من قبل محمد بن سلمان.

وكشف ناشط سعودي بعض الحقائق التي حصلت لأهالي قرية “الخريبة” شمال غربي السعودية والتي تسعى السلطات السعودية لتهجير أهلها لإقامة مشروع “نيوم”.

ووفق الناشط السعودي “عبدالله الجريوي”، فإنّ تطورات تلت تصفية المواطن عبدالرحيم الحويطي حصلت لأهالي “الخريبة”، وحاولت الدولة التكتم عليها، واعتقلت السلطات 8 أشخاص فيما تمكّن تاسع من الهرب .

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “تطور خطير.. ابن سلمان يعتقل 8 أشخاص من عائلة الحويطي ومخاوف من تصفيتهم كما فعل بـ عبدالرحيم”

  1. يعني بالله وش تتوقع من واحد مايعرف يصرّف خراه… اكرمك الله.. َوش تتوقع بالله!!! يعني من واحد ينا ويصحى وياكل ويشرب ويسولف ويضحك ويحكم ويقرر.. بوسط خراه.. اكرمك الله.. يعني واحد زي كذا.. وش تتوقع يصير تفكيره.. اكيد (خرا) تفكيره خرا.. مافيها كلام..
    زي سالفة المصريين حقين اكل الحمير يالضبط.. السيسي اكال لحم الحمير حمار مافيها كلام.. وبن سلمان بتعاع الصرف والخرا اللي بجوار قصر اليمامة وسط الرياض اكيد خرا وتفكيره خرا.. مافيها كلام..
    فالله يعين الشعوب بس على الحمير والخرا اللي قاعدين يتحكمو فيهم..

    رد
  2. حسبي الله ونعم الوكيل فيه ذا الظالم الله ينتقم منه ماله رادع مخلي جيش إلكتروني يهجمون ا الناس معقوله ما احد من الشعب يقدر يتكلم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.