الرئيسية » الهدهد » الصحة العمانية ترد على ما تم تداوله بشأن ظهور مصابين بالإيدز بين الوافدين بعد تحليل كورونا

الصحة العمانية ترد على ما تم تداوله بشأن ظهور مصابين بالإيدز بين الوافدين بعد تحليل كورونا

انتشرت أنباء متداولة بالأمس بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في عمان، عن ظهور مصابين بالإيدز بين العمالة الوافدة عقب إجراء تحليل كورونا لهم ما تسبب في جدل واسع ودفع السلطات للرد.

وفي هذا السياق نفى حساب “عمان تواجه كورونا” التابع لمركز التواصل الحكومي بالسلطنة على تويتر، ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول اكتشاف أمراض لدى العمال المقيمين نتيجة فحوصات المسح الطبي الذي تنفذه وزارة الصحة للكشف عن فيروس كورونا (كوفيد 19)، مثل الدرن والسل والإيدز والتهاب الكبدي الوبائي.

وأكد الحساب أن هذا الخبر متداول في دولة أخرى.

وفي سياق آخر كانت وزارة الصحة العمانية أعلنت عن شراء مليون حبة من دواء هايدروكسي كلوروكوين من الهند والذي اعتمدته الوزارة كأحد الأدوية المستخدمة لعلاج مرض كورونا.

شاهد أيضاً: مؤثر ومحزن للغاية.. “شاهد” مواطن عُماني توفي بكورونا في دبي وهذا ما جرى لجثته

وأعربت الصحة العمانية عن شكرها للجهات المعنية في جمهورية الهند على تسهيل منح التصريح للحصول على هذا الدواء بشكل استثنائي وذلك من خلال التواصل الدبلوماسي الذي تم بين البلدين.

هذا وأعلنت وزارة الصحة العمانية عن تسجيل (98) حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا، منها (39) حالة لعمانيين(59) حالة لغير عمانيين.

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة (1508) وعدد الوفيات (8) حالات، وأكدت الوزارة أن (238) حالة قد تماثلت للشفاء.

وكانت وزارة الصحة العمانية قد أعلنت عن وفاة مقيم بمحافظة مسقط مصاب بمرض كورونا، ويبلغ من العمر 53 عاماً.

وأهابت الوزارة بالجميع التقيد التام بإجراءات العزل الصحي في غرفة منفصلة ودورة مياه منفصلة وأن تتم خدمة الخاضع للعزل من خارج الغرفة حسب الارشادات.

كما أهابت بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون وتجنب لمس الوجه والأنف والفم والعينين واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الصحة العمانية ترد على ما تم تداوله بشأن ظهور مصابين بالإيدز بين الوافدين بعد تحليل كورونا”

  1. هذا حال شعب مسقط وعمان ! في بيوتهم وكل يوم اشاعة! ايش بلاهم بالكذب والخداع! شعب الشواء والحلوى والتاريخ والتراث! خخخخخخ

    رد
    • هزاب هل تعرف من هم شعب عمان
      هم أوفياء من كرام العربي هم من دخلو الإسلام طوعا لم يطيئ قدم النبي أرضهم بالقتال
      أتمنى منك يا هزاب تشوف أصلك وتخلي عنك السان الفتان النمام تنشر كلمات بذيئه يمكن اهلك علموك الكراهيه والحقد والبغضاء

      رد
  2. هزاب المخنث يتكلم عن أصلا شعب عمان مع انه ما عنده اصلا ما أعرف من وين جاي يبحث عن فتن أهل عمان نحن اشرف عنك يا هزاب دور أهلك وين ولطم فمك الاي ما يلى اصلا عمان شعب عمان اشرف عنك وعن أصلك ????????????????❤️❤️❤️❤️????????????????????????????????❤️❤️❤️❤️

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.