السديس يكشف عن موعد فتح الحرمين وعودة الحج والعمرة في تصريحات هامة لاقت تفاعلا كبيرا

1

أدلى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عبدالرحمن السديس، بتصريحات هامة لاقت تفاعلا كبيرا بين النشطاء عن موعد فتح الحرمين الشريفين وعودة الحج والعمرة بعد توقفهما الإجباري منذ شهر أو يزيد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد بالمملكة والذي تحول لوباء عالمي أحدث حالة من الشلل في العالم كله.

وفي هذا السياق ألمح “السديس” إلى قرب فتح الحرمين الشريفين وعودة الحج والعمرة بتوقعه إعادة فتح أبواب الحرمين أمام المصلين قريبا.

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قال عبر حساب الرئاسة الرسمي بسناب شات ما نصه: “أبشركم بأنها إن شاء الله أيام، وتنكشف الغمة عن هذه الأمة، ونعود إلى الحرمين للطواف وللسعي وللصلاة”.

أقرأ أيضأً: ماذا يحدث بالسعودية؟.. فريق الملك سلمان الطبي يستنفر ويطلب طائرة مدنية وأخرى هليكوبتر مزودة بأجهزة…

“السديس” أكد أيضا أن الأمور ستعود بإذن الله كما كانت؛ مضيفا: “الدولة أحرص منا على هذا الأمر”، كما دعا إلى عدم التسرع في التحرر من القيود المفروضة ضمن الإجراءات الاحترازية المفروضة بسبب “كورونا”.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد وافق في وقت سابق على إقامة صلاة التراويح في الحرمين الشريفين، وتخفيفها إلى 5 تسليمات وختم القرآن الكريم في مع استمرار تعليق دخول المصلين.

وتعاني المملكة العربية من حالة شلل تام ووقف لأنشطة الحج والعمرة منذ أكثر من شهر، بسبب تفشي المستجد (كوفيد19) في البلاد ما أجبر السلطات على اتخاذ حزمة إجراءات احترازية منها إغلاق الحرمين الشريفين وفرض الطوارئ وحظر التجوال.

هذا وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19” في المملكة العربية السعودية حاجز الـ20 ألفا، الثلاثاء، لتصبح 20.077 ألف إصابة.

وجاء ذلك وفقا للأرقام الرسمية التي نشرها المجلس الصحي لدول مجلس التعاون الخليجي.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. يالله سترك يارب يقول

    شوف يبوي انت واياه مو لهذي الدرجة الواحد قليل عقل يصلح نفسه مايدري عن شي ولايعرف من فين قاعد ياكل ويشرب ويلبس ويسكن وينام ويتواصل وييجي ويروح.. ليش مانصير صريحين مع بعض اكثر ونبطل نلعب على الاجيال القادمة وقليلين العقل ومدورين العذر بأي شكل واي طريقة..
    هذا ونتو عارفين الدين افضل من غيركم وان الصلاة والعبادة لاتقبل من الناس اللي يسوون هذي السواة ويعتبرون منافقين والمنافق في الدرك الاسفل من النار كونه ليس فقط كافر فالكافر يعتبر افضل منه.. وتعرفون انه يقطر في عين السارق يوم القيامة بلهب المسروق وتعرفون انه لاتزول قدمي عبد يوم القيامة حتى يسأل عن اربع عن ماله وعمره وشبابه وعلمه وتعرفون ان العالم والعارف يلجم بحديد من نار يوم القايمة اذا لم يبن للمسلمين وعباد الله امور حياتهم ودينهم ومعيشتهم وتعرفون وتعرفون فلماذا تكذبون وتنافقون وتنكرون فمابالكم بمن يضل عباد الله فوق ذلك بعلمٍ او بجهل..
    ام اصبح النفاق الديني عمل ووظيفة كبيرة في الدولة..
    اتوقع كلنا فاهمين بعض زين مازين،، وان في لصوص وحنشل وعصابات سرق ونهب ماصدقت تجيها الاموال بهذي الطريقة التعصبية المنظمة السياسية الدينية البايلوجية الكهنوتية الارتزاقية الديوثية.. بدون تعب وسرقات وسلب مباشر..والا اصلاً معروف هذي العينات من زمن الازمان كيف عايشين ومن فين ياكلون اولاد الزنى..
    انتو عالم منافق وكذاب وقليل عقل قاعدين تاكلون وتشربون وتقتاتون وتصلون وتطوفون وتسعون وتحجون وتدعون وتصومون وتعبدون وتغنون وترقصون وتلاوطون وتزنون وتشركون وتعازمون وتصحون وتنامون علي دماء البشر والمسلمين واعراضها واموالها..
    طيب وين هذي الاتفاقيات والتآمرات والتواصلات والتخطيطات والاستراتيجيات والوقائيات من اللي قاعدين ينيكون في عار عاركم صباح مساء وآكلين شاربين نايمين سايقين على روسكم وظهوركم وكرامت ابو ابوكم ياسفيهين اللي آكلينكم هرش عيني عينك.. وينكم عنهم يالتكتيكات الامنية والضربات الاستباقية والكمائن والدسائس..
    وفاتين لكم شوي فتات من اعراضكم واموالكم ودمايكم وبدون قصد طبعاً بعد بس للي حظه زين فقط..
    ههههههههههههههههههههه يانتو خيبه وفشيلة صدق..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.