الرئيسية » الهدهد » “شاهد” فضيحة للنظام المصري.. الموت دفاعا عن الوطن لا يكفي كي تكون شهيدا لابد أن يكون الدفاع عن السيسي

“شاهد” فضيحة للنظام المصري.. الموت دفاعا عن الوطن لا يكفي كي تكون شهيدا لابد أن يكون الدفاع عن السيسي

 

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بموجة غضب واسعة ضد النظام الحاكم وصحيفة “اليوم السابع”، بعد حذفها لصورة أحد الجنود الذين قتلوا مؤخرا في “بئر العبد” بسيناء سبق أن وضعته فيما أسمتها (لوحة شرف شهداء بئر العبد).

الصحيفة المخابراتية قامت بحذف صورة  “أحمد علي محمد أحمد”، الشهير بـ”أحمد الكاملي” من بين صورا لـ9 جنود فقط قضوا في التفجير ضمن ما قالت إنها لوحة شرف أبطال بئر العبد وذلك بعدما اكتشفت أنه كان من منتقدي رئيس النظام المصري “عبدالفتاح السيسي”.

أقرأ أيضاً: السيسي لا مشكلة عنده لو حصد كورونا نصف الشعب.. الصحة العالمية تكشف عن كارثة بشأن وفيات مصر

وتداول ناشطون صورا للتصميم الجديد الذي نشرته “اليوم السابع” متضمنا الصور العشرة لجميع الضحايا، والذي عدلته الصحيفة في وقت لاحق لتحذف أحدهم.

وبعد أنباء مقتله، تداول ناشطون منشورات سابقة لـ”الكاملي” على فيسبوك تضمنت نقدا لاذعا لنظام “السيسي” في مصر، وهو ما وضع وسائل الإعلام الموالية للنظام في حرج، حيث دأبت على تصوير معارضي “السيسي” على أنهم إرهابيون.

https://www.facebook.com/permalink.php?story_fbid=564306657434236&id=100015647193640

وأعلن الجيش المصري، الخميس، عن مقتل وإصابة 10 عسكريين، إثر تفجير مدرعة بمحافظة شمال سيناء.

وقال بيان مقتضب للمتحدث باسم الجيش العميد تامر الرفاعي: “انفجرت اليوم عبوة ناسفة بإحدى المركبات المدرعة جنوب مدينة بئر العبد”، في محافظة شمال سيناء.

وأوضح البيان أن التفجير أسفر عن “استشهاد وإصابة ضابط، وضابط صف، و8 جنود”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.