الرئيسية » الهدهد » “شاهد” فضيحة مدويّة لجيش “السيسي” تكشف روايته الكاذبة بشأن قتلى بئر العبد!

“شاهد” فضيحة مدويّة لجيش “السيسي” تكشف روايته الكاذبة بشأن قتلى بئر العبد!

فضحت منظمة “نحن نسجل” الحقوقية، الرواية الكاذبة التي ساقها جيش الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بشأن مقتل عدد من يسميهم النظام “الإرهابيين” في منطقة بئر العبد، بعد مقتل عدد من جنود الجيش.

وقال المنظمة، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”: “ننوه على أن الصور المستخدمة في بيان وزارة الداخلية المصرية الصادر اليوم 3 مايو 2020 بشأن عملية #بئر_العبد؛ هي صور قديمة لأفراد قتلوا خلال اشتباكات في أعوام سابقة”.

وأضافت المنظمة: “نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية في بيانها المشار إليه صور جثامين يعود بعضها على سبيل المثال لأشخاص قتلوا أثناء اشتباكات عملية الواحات في 16 أكتوبر 2017، وهما: عماد الدين عبد الحميد، وعبد الرحمن أسامة، بوصفهما قُتلا في اشتباكات الأمس المذكورة في بيان اليوم”.

وتابعت: “إن ذلك يشكك في صحة المعلومات الواردة في بيان وزارة الداخلية، ونطالب المسئولين بالوزارة لتحري الدقة وضرورة نشر الأسماء والصور الحقيقية للعناصر التي لاقت حتفها في اشتباكات الأمس”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحاول النظام المصري وإعلامه الترويج لمثل تلك الأكاذيب ونشر صور لقتلى على أنهم “إرهابيين”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، الأحد، مقتل 18 “إرهابيا” في تبادل للنيران بمحيط بئر العبد، وعثر بحوزتهم على 13 سلاحا آليا، و3 عبوات معدة للتفجير، وحزامين ناسفين.

فيما روى د. أحمد سالم الأستاذ بكلية العلوم الزراعية بالعريش تفاصيل مرعبة بشأن تصفية الـ18 شخصا في بئر العبد .

وقال نقلاً عن مصادر خاصة إنه بعد بيان وزارة الداخلية المصرية بـ35 دقيقة حضرت الى حيّ الرواق بمدينة بئر البعد 4 سيارات ترحيلات فيها جنود ومجموعة من المعتقلين مقيدين ومعصوبي العينين.

وأوضح ان الجنود قاموا بإنزال المساجين، وتوزيعهم في مناطق متفرقة في الشارع و بجوار المسجد والبيوت وتصفيتهم وتصويرهم خلا 15 دقيقة تقريباً ثم حضرت 8 سيارات اسعاف لحمل الجثث لاحقاً.

وذكر د. أحمد سالم أنه قبل الحادثة بيوم تواجدت قوات الامن في المنطقة بكثافةٍ وصعدت فوق أسطح البيوت والمسجد، وبقوا ساعتين دون التعرض لأي شخص قبل مغادرة المكان .

ودعا سكان بئر العبد الى التوجه للموقع والتأكد من صحة معلوماته، لان بيان الداخلية لم يوضح المكان فيما لا زال دم الضحايا موجوداً.

واعتبر د. أحمد سالم ان ما يحصل في سيناء جريمة حرب مكتملة الاركان، وأن النظام المصري يعتبر المعتقلين “بنك جثث” يُصفّي منهم متى شاء . وتحدّى الداخلية المصرية ان تجرؤ وتعلن عن اسم واحد ممن تمت تصفيتهم .

قد يعجبك أيضاً

14 رأي حول ““شاهد” فضيحة مدويّة لجيش “السيسي” تكشف روايته الكاذبة بشأن قتلى بئر العبد!”

  1. هذا الجيش العربي المصري العظيم ولاينسبلشخص او زعيم وعلى خونة الاوطان عليهم أن يعرفوا أن زمانكم قد المتعة وان الوطن يحميه جيش لاتروعه ملشياتكم ومن ناصركم

    رد
  2. أنتم كاذبون و أخوان أنجاس و خونة لأى شخص مهما كان. ربنا يخسف بكم الأرض و يجرسكم دنيا و أخرة! فين الدكتور بتاع الزراعة الأخوانى الكلب ده؟ الجيش للمصرى لا يحتاج بروباجاندا يامواشى! أدخلوا على موقع المتحدث العسكرى و شوفوا الفيديو الصحيح للعملية يا انجاس

    رد
  3. الكذب معروف عن الإخوان.. تجار الدين… كلاب اهل النار.
    ولن تنسو ابدا ان السيسي هو من قضى عليكم الي النهايه
    وبلا رجعه… لنا أرض وجيش يحميه بعد ربنا.. ولا نريد
    من خرفان الإخوان اي تجريح ستظلون في سواد داخلكم وخارجكم وافعالك الدنيئه.
    تحيا جمهورية مصر العربيه… وتحيا الك يت العظيمه..
    وسنقف بالمرصاد لكل من يشوه صورة الجيش ورجاله
    ياعبد النار وكلاب أردوغان ايها الإخوان الفاسقين.

    رد
  4. انت تصبح احمقا لاير ولا يسمع الا باتجاه واحد هذا يعني أنك من العالم الثالث المتخلف اما ان تكون خروف أو معزه ولكن لايمكن أن تكون إنسان بعقل

    رد
  5. الجيش المصري خير اجناد الأرض
    مش محتاج يعمل الكلام الفارغ الانت كتبينه ده
    اقراء القران قبل انت تتجراء عن جيش ذكر فى القراءن
    موتوا بغيظكم أيها الخونة عبدت المال
    ونص ستعيش وتتقدم رغم انف الحاقدين

    رد
  6. ده جيش تل أبيب ما عمره كان جيش مصر
    من بعد كامب ديفيد والجيش من أكبر جحش فيه لأصغر معزة يدار من البيت الأبيض ومن تل أبيب

    رد
  7. وعرفت تكتب الكلام دا لوحدك ولا قعدتوا تفكروا والبرسيم قدامكم .ياولاد الوسخه هو الجيش المصري حارقكم آوي كدا ليه. لولاه كانت نساءكم سبايه وبناتكم بتنتهك اعراضها.

    مصر محفوظه بجيشها العظيم خير جيوش الارض واهلها في رباط الي يوم الدين .ف مهما تخططون او تدبرون مش هتغيروا حاجه .كلوا برسيم واسكتوا ياولاد زني النكاح في البلاد العربية اللي مآوياكم وخروف المسلمين ابو قرون اللي ماله مله ولادين القرد بتاعكم اللي بياكل ويرضع من الخول الخليجي وامه موزه

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.