الرئيسية » حياتنا » أردني طعن أخته حتى الموت.. وجريمتها انشاء حساب فيسبوك

أردني طعن أخته حتى الموت.. وجريمتها انشاء حساب فيسبوك

وطن – اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن بموجة غضب واسعة عقب تداول تفاصيل جريمة بشعة، أقدم عليها شاب أردني وقتل أخته طعنا حتى غرقت في دمائها وفارقت الحياة لمجرد أنها أنشأت حساب على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام أردنية محلية، فقد ارتُكِبت الجريمة فجر الأربعاء الماضي، إذ طعن شاب (25 عامًا) شقيقته (14 عامًا) “بطريقة بشعة” ما أدى لمقتلها.

واشتعلت مواقع التواصل في الأردن غضبا عبر وسم #نطالب_باعدام_قاتل_اخته، داعين السلطات الأردنية لاتخاذ إجراءات رادعة للحد من جرائم العنف الأسرى، خاصة ضد النساء.

وذكر البعض أن تصرف الشاب تجاه أخته ليس مستغربا، إذ إن المجتمعات العربية لا تزال تعتبر المرأة “عارا وكبش فداء وكفّارة لخطاياهم”، على حد وصفهم.

 

فيما رفض آخرون هذه الجريمة البشعة واستنكروها مطالبين السلطات بإعدام هذا الشاب حتى يكون عبرة لغيره ممن يسلكون هذا النهج المتطرف.

وتتزامن هذه الجريمة البشعة مع الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) وتحوله لوباء عالمي.

اقرأ أيضاً:

“جرائم الشرف” تستعر من جديد في الأردن خلال أسبوع: 20 طعنة من شاب لأخته

 

يشار إلى أن المملكة الأردنية وبحسب آخر بيان صادر عنها، بلغ عدد المصابين الكليّين بفيروس كورونا فيها 508 حالة إصابة مؤكدة، فيما بلغ عدد الوفيات جرّاء الإصابة بالفيروس 9 حالات وفاة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.