الرئيسية » الهدهد » “شاهد” صحفي كويتي طفح به الكيل من الوافدين المصريين فخرج وانفجر فيهم بهجوم غير مسبوق

“شاهد” صحفي كويتي طفح به الكيل من الوافدين المصريين فخرج وانفجر فيهم بهجوم غير مسبوق

شنّ الكاتب الصحفي الكويتي علي الفضالة هجوماً لاذعاً على الوافدين المصريين؛ بسبب تصرفاتهم الأخيرة في الكويت، واصفاً إيّاهم بالمرضى النفسيين والمحتلين .

وقال “الفضالة” إنه خلال الفترة الأخيرة آثر الصمت على الحديث عن تصرفات الوافدين المصريين، لكنّ “طفح الكيل” وفق قوله .

وأضاف: “عندنا الوافدين من مختلف الجنسيات، ولم نشاهد أحداً يتعامل بهذا الأسلوب مع الكويتيين الا الوافدين من الجنسية المصرية”.

وأشار الى بعض اعتداءات الوافدين المصريين، متسائلاً: “ما هذه الجنسية؟!”.

ووجه “الفضالة” حديثه للوافدين المصريين قائلاً: “هل تجرؤون على فعل  هذه التصرفات في مصر؟!.

وقال إن هذه التصرفات من الوافدين تنمّ عن مرض نفسي؛ لأنهم لا يستطيعون المطالبة بحقوقهم في مصر، ووجدوا في الكويت متنفساً لهم لذلك.

وقال إن الكويت لم تقصّر مع الوافدين المصريين، مشيراً إلى أنهم يتلقون العلاج في المستشفيات الكويتية، لافتاً إلى ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا في صفوف المصريين . 

وطالب الحكومة الكويتية بالتدخل قائلاً: “يا حكومتنا خلاص ما نقدر نتحمل .. لازم يكون لكم هيبة” .

وتابع: ” غير معقول افتح تلفون أو تلفزيون واشوف هالجنسية عاملة لنا دوشة في البلد ..  كل هالجنسيات ساكتة الا جنسيتهم .. فيهم أمراض نفسية ..”.

وشهد مركز للإيواء في منطقة كبد بالكويت قبل أيام حالة من الشغب قام العشرات من المصريين المخالفين لقانون الإقامة في الكويت .

وقد حاول البعض مهاجمة قوات الأمن، وهو ما دفعها إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، في حين تقدمت السفارة بالمصرية بالاعتذار للداخلية الكويتية.

https://www.facebook.com/MajlesAlOmmahnews/videos/233194408016353/?t=11&v=233194408016353
https://www.facebook.com/MajlesAlOmmahnews/videos/3254197274604735/?v=3254197274604735
https://twitter.com/Almajlliss/status/1257110065884155905

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول ““شاهد” صحفي كويتي طفح به الكيل من الوافدين المصريين فخرج وانفجر فيهم بهجوم غير مسبوق”

  1. اولا اعداد الاصابات من وباء كورونا في الجاليه الهنديه اكثر بكثير من الجاليه المصريه و لسبب او لاخر هناك اصابات نتيجة طبيعة سكنهم في غرف مشتركه لللاسف لقلة رواتبهم و حالهم المتواضع و هم بلا عمل او مادجيات تتيح لهم استئجار شقه كامله فهذه هي طبيعة حياتهم التي لا تسر احد ولا هم انفسهم و لكن ظروفهم اجبرتهم علي ذاللك دون يد منهم في ذاللك
    من اخطء في قضية الشغب هي الحكومه المصريه لللاسف بانهم اهملوا هؤلاء البسطاء شهورا و لم يحترمهم احد فمن تسبب في الشغب انسان بسيط عامل و ليس طبيبا ا مهندس او مدرس و كان الاولي في الحال ان يتم اتخاذ خطوة جادة من وزيرة الهجره في خلال 24 ساعه و ليس بخطب رنانه و الخط الاخمر و الخط البنفسجي و ليس بعمل جدولا زمنيا كما صرحتم و تركتم هؤلاء بدون اموال و لا رعايه و لم تلتفت اليهم القنصليه لللاسف الا بعد فوات الاوان و بعد اعمال شغب و تظاهر لترحيلهم لبلدهم و ايضا اخذكم امولا من الكويت لترحيلهم كان اكبر خطا اخلاقي و ادبي بكل المقاييس باستغلال الازمه و الضغط علي دوله اخري بالابتزاز و هذا ادي الي صورة شحن و كراهيه ضد الوافد المصري بوجه عام
    يا ناس اتقوا الله هناك الالاف من المصرييين محترمين و ملتزمين بشكل كامل و يحترمون القوانين الا بعضا منهم لا يحترم لا قانون ولا نفسه لللاسف و ياتي يتصرفاته بنتيجه عكسيه علي كل الوافدين المصريين
    لا داعي للعنصريه في تناول القضايا من يخطئ يعاقب كاي دوله في العالم و لايتم اخذ الجنسيه كانها بخطا القله انا مع القانون و مع احترام كافة التعليمات بالاحتياطات الصحيه ومن يحترم نفسه يحترمه الاخرون هذه قاعده …

    رد
  2. هل خطأ من بعض الافراد بسبب اهمال الحكومه في ترحيلهم اصبح شامل ويعم علي كل الجنسيه المصريه بالكويت وهل من المنطق ان مناشدة الوافد لحكومته والاستغاثه اصبح شغب او عبث بقانون البلد
    ام انها عنصرية البعض والكبر والعنجيه الكاذبه من اللذين انفسهم مريضه فشعب الكويت متحضر ويعي ويقدر قيمة الجاليه المصريه وظروف البسطاء علي ارضها ولكن للاسف البعض القليل يتشدق باحاديث الحقد والتنمر والعنصريه….

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.