الرئيسية » الهدهد » “فلوسي طارت”.. “شاهد” ماذا عثرت قوات الوفاق الليبية داخل قاعدة الوطية وجلطت عيال زايد

“فلوسي طارت”.. “شاهد” ماذا عثرت قوات الوفاق الليبية داخل قاعدة الوطية وجلطت عيال زايد

أظهرت مقاطع فيديو تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبثتها قنوات ليبية، اليوم الاثنين، الغنائم التي استولت عليها قوات حكومة الوفاق الليبية الشرعية، وذلك بعد السيطرة الكاملة على قاعدة الوطية الجوية.

وتظهر مقاطع الفيديو، التي رصدتها “وطن”، من غنائم اليوم في قاعدة الوطية من أسلحة وذخائر، والتي دفع ثمنها شيطان العرب ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، وذلك لتدمير ليبيا.

وأظهرت الفيديوهات كميات كبيرة من الذخائر والمعدات العسكرية التي تم اغتنامها من القاعدة العسكرية التي مثلت أهمية استراتيجية لقوات خليفة حفتر المدعومة إماراتياً.

https://twitter.com/1990yy1990/status/1262315037890359298

وفي السياق، نشرت قناة “فبراير الليبية” فيديو رصدته “وطن”، لانتشار آليات تابعة لقوات الحكومة الليبية، وهي تحكم سيطرتها على نقاط القاعدة الاستراتيجية.

فيما ظهرت آليات وطائرة حربية مدمرة لمليشيا حفتر على أطراف الطريق داخل القاعدة، بالإضافة إلى تحصينات ودشم، حيث تشير المشاهد لانسحاب مليشيات حفتر بشكل سريع وترك كل شيء ورائها.

https://www.youtube.com/watch?v=2SJ5XqMBbJw

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت القوات الحكومية بسط سيطرتها الكاملة على قاعدة الوطية الجوية الاستراتيجية، جنوب غربي العاصمة طرابلس، حيث أكد اللواء أسامة الجويلي، قائد المنطقة الغربية في القوات الحكومية، أن عملية السيطرة على قاعدة الوطية تمت بشكل سريع ومدروس وبدون خسائر.

ومنذ إطلاق القوات الحكومية، عملية عاصفة السلام، في 25 آذار/ مارس الماضي، اقتحمت قاعدة الوطية مرتين دون التمكن من السيطرة عليها، نظرا لحصانتها، واكتفت بتطويقها وقصفها جوا وبرا.

والسبت، استطاعت القوات الحكومية، تدمير منظومتي دفاع جوي فور وصولهما إلى القاعدة، ما دفع مليشيات حفتر إلى الانسحاب صباح الاثنين، بعد فقدانها آخر أمل في الصمود.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.