“القادم أصعب عليكم” .. هكذا علّق بروفيسور عُماني على مغامرات الإمارات المتهورة وأوهام العظمة

2

وجه الأكاديمي العُماني البارز البروفيسور حيدر اللواتي، العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، انتقادات مبطنة للإمارات وحكامها بعد فشلهم الذريع في ليبيا، وخسارة جنرالهم الفاشل خليفة حفتر لقاعدة الوطية الجوية، واغتنام حكومة الوفاق الليبية كميات كبيرة من السلاح والمعدات العسكرية الإماراتية.

وقال اللواتي، في تغريدة رصدتها “وطن” ملمحاً الى : “مغامرات سياسية وعسكرية متهورة وأوهام قوة وعظمة خادعة جلبت الضعف والوهن والإفلاس للبعض، وبدلاً من التعقل والتدارك يخلقون لأنفسهم اعداء وهميين ويلقون عليهم فشلهم واحباطهم”.

وأشار المفكر العُماني إلى أن ذلك يمثل “وصفة بانادولية مؤقتة سرعان ما يزول مفعولها”، متابعاً: “حسب المؤشرات فإن القادم سيكون أصعب عليهم”.

وفي السياق، هاجم عدد من متابعي المفكر العُماني الإمارات وسياساتها في التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية ودعم الحروب الأهلية في عدد من تلك الدول.

ودخلت قوات حكومة الوفاق الليبية اليوم بلدتي تيجي وبدر في منطقة الجبل الغربي شمال غربي البلاد، فيما أعلنت قوات حفتر انسحابها من بعض المناطق جنوبي العاصمة.

يأتي ذلك غداة السيطرة بشكل كامل على قاعدة “الوطية” الاستراتيجية، على بعد 140 كم غرب العاصمة طرابلس غرباً، وانسحاب مليشيا الجنرال الانقلابي، خليفة حفتر منها.

ومُنيت هذه المليشيا بهزائم عديدة في المنطقة الغربية، خلال الفترة الأخيرة، ما دفع خبراء إلى توقع احتمال اختفاء حفتر من المشهد الليبي مع نهاية العام الجاري، وربما قبل ذلك.

وبدعم من دول عربية أبرزها الإمارات ودولٍ أوروبية، تنازع مليشيا حفتر الحكومة الليبية، المعترف بها دوليًا، على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد يقول

    لا شك أن تدخل الامارات يعتبر تهورا من قبلها. لكن ياعزيزي لماذا أيضا لاتتكلم عن تدخل تركيا السافر الذي يشوبه الكثير من الشكوك وخاصة على الأمان المصري ولماذا لا نتكلمعن تدخل قطر الذي اصبح حقيقة واقعية ايضا وتدخل تونس عن طريق حركة النهضة بالسماح الطيران التركي النزول لاراضيها لنقل هناك الى ليبيالماذا لا تتكلم عن نقل الالاف من التكفيريين السوريين عن طريق تركيا بل وتدربهم لنكن حقانيبن أيضا يا اخي لما تتكلم تكون لنا الحرارة في كل المحاور اما أن تحمل طرف ونتغاضى عن اطراف فذلكليس عدلا

  2. الملامة يقول

    ماذا عن التدخل الإيراني يااستاذ حيدر في سوريا والعراق واليمن ولبنان او لك نظرة الأعور من يرى بعين واحدة للامور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.