الرئيسية » الهدهد » يوسف علاونة لأهل الكويت وفلسطين: “ستبصقون عليا أعرف ذلك”

يوسف علاونة لأهل الكويت وفلسطين: “ستبصقون عليا أعرف ذلك”

عاد المرتزق عند الإمارات يوسف علاونة المحلل السياسي للقناة السعودية “24”، ، إلى الترويج لفكرة التطبيع العربي مع إسرائيل والإقرار بفكرة وجودها على أرض فلسطين بعيداً عن حل القضية الفلسطينية. 

وقال علاونة، والمعروف بتطبيله للنظامين السعودي والإماراتي، في مقطع فيديو رصدته “وطن”: “لماذا لا يتقبل العقل العربي السلام مع إسرائيل، ولماذا لا نستفيد من إسرائيل، ولماذا لا ننهي هذا الصراع مع إسرائيل؟”.

وأضاف علاونة: “الذي سينهي هذا الصراع مع إسرائيل هو إسرائيل نفسها بتشجيع الشعب الإسرائيلي على السلام والعودة للجذور التاريخية للسلام”، مشيراً إلى أن أهل الكويت من شطارتهم بالتجارة أطلق عليهم “يهود الخليج”.

وتابع: “هذا لقب رائع، وجيل أنه الله حط عنا اليهود وهم ليسوا مؤامرة، والشعب الفلسطيني مش قادر يستوعب أنه فلسطين راحت لأنه خلص قامت إسرائيل وللي سامعيني راح يتفوا عليا، وإسرائيل عندها إنجازات علمية وطبية وهؤلاء اليهود مش غرباء عن بلادنا بغداد والقاهرة ودمشق والأردن والخليج لماذا لا يتم استيعابهم؟”.

وأكمل: “يجب أن تصبح الحالة الإسرائيلية قابلة للتعايش والابداع والانتهاء من حالة الصراع التي يبقيها الغرب”.

من ناحيته، شارك مستشار رئيس الوزراء الأسبق أرئيل شارون، جاي معيان، مقطع الفيديو متفاخراً بما قاله المحلل السياسي لقناة سعودي 24، قائلاً: “صح لسانك فإسرائيل ليست مؤامرة بل دولة شرعية وذات انجازات ولماذا لا يستفيد منها العالم العربي؟”.

بدورهم عبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن رفضهم لأفكار المرتزق علاونة، مؤكدين على ضرورة استرجاع الفلسطينيين لحقوقهم المشروعة.

 
 

الجدير ذكره، أن يوسف علاوة من أكثر الداعين للتطبيع مع إسرائيل، كما أنه يعرف عنه تطبيله للنظامين السعودي والإماراتي والترويج لعلاقتهما مع دولة الاحتلال، فيما يُهاجم الفلسطينيين وحقوقهم.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “يوسف علاونة لأهل الكويت وفلسطين: “ستبصقون عليا أعرف ذلك””

  1. تعال نحسبها
    اسراءيل وقعت اتفاقية سلام مع مصر اخبرني ماذا عاد على المصريين من السلام هل اعترفت اسراءيل بحريمتها النكراء دفن جنود مصريين احياء ارتكبت مجازر حرب مع المدنيين من حسن النوايا هل قامت بالاعتراف بهذه المجازر
    مصر تعاونت فى مجال الزراعة مع اسراءيل ايّام يرسف والى ماذا كانت النتيجة خضار مسرطنة قتلت مواطنين مصريين
    هل ينظر المواطن الاسرايءللى إليك انت شخصيا كشخص ند للند
    بل يحتقرك ولا يقيم اى وزن للم الا فقط عندما تكون له مصلحة
    انا ابسط الأمور للك لانك غبى ولاتفهم ياحمار اسراءيل ليست جارة اسراءيل ليسو يهود كيهود العراق او مصر هؤلاء أوروبيين الحياة والمنشآ لا يعتبرون لا انت ولا سيدك الى مشغلك ند لهم
    اذا الحرب ليست على قطعة ارض العداء على سرقة تاريخ وهوية
    هل فهمت أيها الحمار

    رد
  2. علاونه رجل ساقط ومنحط ورخيص وواضح أنه عميل لأجهزة الأمن الصهيونية ، وعليه لا أرى أي داع لنشر أخباره المقرفة كوجهه الخنزيري

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.