الرئيسية » الهدهد » مؤشرات إيجابية بشأن مبادرة كويتية جديدة لحل أزمة الخليج ستبدأ بهذه الخطوة.. وتعليق رسمي من قطر

مؤشرات إيجابية بشأن مبادرة كويتية جديدة لحل أزمة الخليج ستبدأ بهذه الخطوة.. وتعليق رسمي من قطر

أبدت دولة قطر مجددا اليوم، السبت، دعمها الكامل لجهود أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لحل الخلاف الخليجي، وعبرت عن استعدادها للحوار غير المشروط لحل الأزمة التي استشرفت عامها الرابع.

وفي هذا السياق قالت مندوبة قطر لدى الأمم المتحدة، علياء آل ثاني، خلال جلسة حوارية نظمتها سفارة الدوحة في واشنطن عبر دائرة تلفزيوينة مغلقة بالتعاون مع مركز “ستيمسون” للبحوث والدراسات، بعنوان “منظور قطر للأمن العالمي والإقليمي في عصر عدم اليقين”، إن “قطر لعبت دورا محوريا في مجلس التعاون الخليجي مما ساهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وتأمين إمدادات الطاقة الحيوية للعالم”.

وأضافت المندوبة القطرية: “بعد 3 سنوات من بدء الحصار والإجراءات غير القانونية ضد قطر، فإنها تفخر بالنجاحات التي حققتها والشراكات الخارجية التي أقامتها مع دول العالم”.

أقرأ أيضاً: “بلومبيرغ” تحذر الكويت من تداعيات كارثية على اقتصادها بسبب هذا الأمر وتنصح بتحرك عاجل

هذا وأعربت “آل ثاني” بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول” عن أسفها إزاء “عمل قوى معروفة في المنطقة (لم تذكرها) على منع التغيير والتقدم واحترام حقوق الإنسان وسيادة القانون”.

والجمعة، كشف وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في مقابلة مع قناة “الجزيرة” القطرية، عن “وجود مبادرة لحل الأزمة الخليجية”، ووصف الأجواء بشأنها بأنها “إيجابية”، دون مزيد من التفاصيل.

ولم يصدر أي تعليق فوري من دول الخليج (السعودية والإمارات والبحرين والكويت) حول ما أورده وزير الخارجية القطري بشأن المبادرة الجديدة لحل الأزمة.

كما أفادت وكالة “بلومبرغ”، الجمعة، بأن “الكويت تقود جهود وساطة جديدة لحل الأزمة الخليجية، استنادا إلى مقترح تقدمت به الإدارة الأمريكية”.

وبحسب الوكالة الأمريكية، فإن المقترح يتضمن “رفع كل من السعودية والإمارات للحظر الجوي المفروض على رحلات الخطوط الجوية القطرية”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.