غادة عويس ساخرة من فرط إنسانية “قرصان الخليج” محمد بن زايد:”قشعرت بدني”

1

سخرت الإعلامية والمذيعة المعروفة ، من ولي عهد أبوظبي بعد تغريدة له نشرها على حسابه الرسمي يكشف فيها تفاصيل لقائه البابا فرانسيس.

وكان “ابن زايد” قال أمس في تغريدته إنه تلقى اتصالا هاتفيا، من بابا الفاتيكان، فرانسيس الثاني، ضمن دعوته للتضامن الدولي ضد .

وأضاف أنه أكد خلال الاتصال، على أهمية بناء تحالف عالمي، لمواجهة التحديات التي تمس سلامة البشرية واستقرارها، في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر.

التغريدة التي سخرت منها “عويس” برد مقتضب، حيث أعادت نشرها على صفحتها وعلقت:”واقشعرّت الأبدان”

فيما سخر العديد من النشطاء أيضا من ولي عهد أبوظبي المعروف بسياساته القمعية، ووجدوا دعوة ابن زايد لتحالف عالمي لأجل سلامة البشرية، فرصة من أجل تذكيره بمستشاره السابق، جورج نادر، الذي أدين بتهم اغتصاب قاصرين واعتداءات جنسية، وحكم عليه بالسجن مدة عشر سنوات، كما انتقدوا الإماراتي مع إسرائيل.

وكانت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، قالت إن قراء صحيفة The National، اليومية الصادرة باللغة الإنجليزية في إمارة دبي، فوجئوا في وقت سابق من هذا الأسبوع بمشاهدة مقال لثلاثة إسرائيليين، وهم دبلوماسيون متقاعدون.

وأوضحت الصحيفة، أن المقالات الثلاثة جاءت رداً على مقال السفير الإماراتي في واشنطن يوسف العتيبة بصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية بوقت سابق من هذا الشهر، مضيفةً: “الثلاثة هم: البروفيسور إيلي بار نافيه المؤرخ والسفير الإسرائيلي السابق في باريس، إيلان باروخ السفير الإسرائيلي السابق في جنوب أفريقيا؛ وألون ليئيل المدير العام السابق لوزارة الخارجية، مع أن العتيبة عرض في مقالته على إسرائيل علاقة “إحماء” تدريجية، وأشاد بالتطبيع الذي حدث بالفعل بينهما”.

وأوضحت الصحيفة، أن “العتيبة حذر في مقاله أن خطة ضم أراضي ستؤدي لتراجع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، ووصفها بأنها “استفزاز” و”استيلاء على الأراضي الفلسطينية”، واعتبرها غير قانونية بموجب القانون الدولي”.

وأشارت إلى أن “الكتاب الإسرائيليين الثلاثة أشادوا بالعتيبة، لكنهم لم يعفوه من أي انتقاد، لأن مقاله لم يؤكد القضية الفلسطينية بشكل كاف، واعتبروا أن التطبيع يأتي فقط كحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بعبارة أخرى، يقول الثلاثة، إذا كانت أبو ظبي تعمل على تدفئة العلاقات مع تل أبيب، يرجى القيام بذلك في تسوية عادلة مع الفلسطينيين، وليس بشكل منفصل عنهم”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. انظمة الديرث والمخنوث والبعر والروث يقول

    هي حنسانية يم عويس مو انسانية.. هذي اسمها حنسانية بمعنى اصح.. الانسانية اللي معبين فيها شعارات العالم لايصح ذكرها فذكرها يكون بمعنى ذم للجهتين.. الجهة اللتي تتصنع الاتسانية والجهة اللتي تطالب بها… فجميع الجهتين مذموم في كلتا الحالات… انما يكون ذكرها بمعنى ذم الجهه المتصنعة للجهة المطالبة..
    واسمها ومعناها الحقيقي حنسانية من الحنس..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.