“خطوة ذكية لكنها محفوفة بالمخاطر”.. ماذا قالت باحثة إيطالية عن اقتراض عمان ملياري دولار؟

4

وصفت باحثة إيطالية مختصة في شؤون الخليج بالمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية القرض الذي طلبته من عدة بنود دولية وإقليمية بالخطوة الذكية لكنّها محفوفة بالمخاطر” .حسب قولها

وكتبت الباحثة “سينزيا بيانكو” في حسابها على “تويتر”: “عمان حصلت على قرض بقيمة ملياري دولار من مجموعة من البنوك الدولية والإقليمية، توقيت مثير للاهتمام لوضع اللمسات الأخيرة على صفقة تدفع المشروعات لعدة أشهر”.

وأضافت: “أن تسعى مسقط للحصول على قرض من سلة مختلطة، فهي بذلك تريد تقليل القيود الجيوسياسية، خطوة ذكية لكنها ما زالت محفوفة بالمخاطر”.

وكانت وكالة “رويترز” نقلت مؤخراً عن مصدرين مطلعين، أن الحكومة العمانية اختارت بنك أبو ظبي الأول وبنك مسقط لترتيب قرض مؤقت بقيمة ملياري دولار تسعى إلى اقتراضه من بنوك دولية وإقليمية.

وبحسب ما نقلته “رويترز” ستحصل عمان على القرض لمدة عام واحد لدعم خزائن الدولة التي تضررت من انخفاض أسعار النفط والانكماش الاقتصادي الناجم عن أزمة فيروس كورونا، على أن يتم تسديده لاحقًا بأموال سيتم جمعها من سندات دولية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    بنك أبوظبي الأول ! خخخخخخخخخخ!بعد كل الشتم والسب في الامارات ! والتائهين في الأرض! وسواحل عمان ووووووو! لهم وجه للإقتراض من بنك إماراتتي ! خخخخخخخ! مسقط وعمان تناقضات وانهيارات ومهازل بالجملة! هذي قروض قدام الناس بس ما خفي أعظم ! من شهور يطلبوا مساعدات من الامارات والسعودية! هاهاهاها! ليش ما من أحبابكم قطر؟ خخخخخخ! لأن قطر عطتهم طاف مثل طاف إيران ! لا رز قطري ولا رز إيراني! مسقط عمان قوما إذا جاعوا لجاو بذلة ومهانة إلى الإمارات ةإذا شيعوا لجأوا إلى قطر لسب الإمارات ! في كلا الحالتين الإمارات في الصدارة ليس حبا في نظام الإمارات ولكن واقعا مزريا لمسقط وعمان حتى المثل تغير في مسط عمان كل الطرق تؤدي إلى الإمارات1 خخخخخخخ1 هععععععع! وين الشاهين والفرعي ووين تقود ولا تقاد وين الامبراطورية ليش ما نفعت في سد العجز؟ خخخ طيب زين بريطانيا الحاكم الفعلي لإمبراطورية الوهم وكوابيس الاحلام؟ وين نتنياهو؟ هعععععع

  2. صعالف يقول

    مرحبا هزاب..
    لعلمك المليار اللي تغنا فيه معزبك قبل مدة لا زال موجود في الحفظ والصون وبلغوه من قبل وزير خارجيتنا إذا يريد استرجاعها يتفضل اما موضوع القرض الحالي فارجع إلى معزبك واسأله ليش وبيخبرك وبعطيك رؤوس أقلام اسألهم عن وضع بنك أبو ظبي وبعدين تشمت يا فالح أما مسقط وعمان هذي تاج عليك وعلى أكبر شنب فيكم يا زطي

  3. عمان العز يقول

    هزاب مسكين انت روح سأل معزبك قبل لا تتكلم ليش بنك ابو ظبي منهار وطايح نحن نحسن عليكم مخلين البنك يترزق من عندنا

  4. مغرد خفي يقول

    لا تصدعو روسكم يا شباب.. هذا هزوووبه شحات مرتزق ف شوارع أوروبا ولا وبعد يسأل عن نتنياهو واليهود يتصدقو عليه هههه.. مشكله الي يسوي نفسه فاهم وهوه بغام! مع مقبلات من تحت الباط وتدليس وكذب ونفاق.. توبي الظالمه وراش حفره وحساب وعقاب توووبي العجوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.