ذهب وألماس وعطور نادرة.. “شاهد” عرض مقتنيات السلطان قابوس للبيع في مزاد علني يفجر غضب العمانيين

6

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان حالة من الجدل الواسع والغضب جراء مقطع فيديو جرى تداوله يوثق ما قيل إنها مقتنيات خاصة تعود للسلطان الراحل بن سعيد، يتم تجهيزها لعرضها في مزاد علني للبيع.

 

وبحسب المقطع المتداول على نطاق واسع والذي رصدته “وطن”، تظهر زجاجات عطور ومسك وعنبر مصنوعة من الذهب والماس، وكيلوات من حطب العود الثمين، كانت مملوكة للسلطان العماني قابوس، وسيتم عرضها من أجل بيعها في مزاد علني، بحسب ما قال مصوّر المقطع في نهايته.

 

وتسبب المقطع بإثارة حفيظة عديد من المغردين العمانيين، الذين ساءهم أن يتم التصرف بمقتنيات سلطانهم الراحل بهذه الطريقة.

 

وشهد موقع تويتر تغريدات عديدة لعمانيين عبّروا عن استيائهم وغضبهم من ذلك التصرف الذي فيه إهانة وانتقاص من السلطان الراحل، حسب وصفهم.

 

 

وحول الأمر كتب الناشط “محمد الذهلي”: “المزادات المنتشرة مؤخراً والتي تعرض ممتلكات خاصة لسلطاننا الراحل طيب الله ثراه للبيع، كيف يُسمح لهؤلاء أن يبيعوا ممتلكات السلطان قابوس ، وهل حقا هو أهداهم إياها، إذا كان الجواب نعم فهم لا يستحقون الإهداء”.

 

فيما تساءل آخر كيف وصلت لهؤلاء مقتنيات السلطان، وكيف بهذه السهولة والجرأة تعرض؟.

 

من جانبه علق المعلق العماني البارز خليل البلوشي غاضبا: “هل يعقل أن يتم استغلال اسم السلطان الراحل في مزاد لبيع مقتنياته من عطور وعود وساعات أهداها لبعض المقربين منه معقولة وصل الجشع عند البعض لهالدرجة”.

 

فيما آخر فقد اعتقد بأنه من الضروري بان يكون هناك رد فعل “حاسم” من قبل السلطان العمانية تجاه هذا الأمر.

 

 

وكان السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل البوسعيدي، السلطان التاسع لسلطنة عمان، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والخارجية والمالية، وحاكم البنك المركزي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الثاني عشر لأسرة بوسعيد، توفي بتاريخ 10 يناير 2020، ليخلفه آل سعيد، كحاكم للبلاد وسلطاناً لها.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

https://www.youtube.com/c/WatanComNews/

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    تصحيح محمد الذهلي فنان عماني فاشل!ككل اهل الفن في عًمان بسبب لهجتهم الخايسة وكلامهم الحامض!فوجب التنوية والتنبية ياموقع وطن!ليس ناشط!لايعتقلوة ويحطوة سجن سمائل المركزي
    ماعندي تعليق !بس مافي دليل ان العطور تتبع السلطان قابوس رحمة الله تغشاة!الا شعار السلطنة الخنجر والسيفين!على العطور وسواها ممكن تقليد!بس مادام السلطان الزُطي هيثمووووو يسويها يبيع اي شيئ !! يجي منة بعد اكثر.مواطن عادي مايسويها!هذول ناس فووووووق اوي اوي!يبي يتخلص من ارث صاحب الفضل علية!زُطي مايصدقون العمانيين كلامي !البيدام كابس على عقولهم.

  2. مغرد خفي يقول

    يعني لهجتكم انتو الحلوه والي تفتح النفس خخخخ.. يا ولد القااات انتو حتا ما تعرفو تتكلمو بسبب كثرة التخزين كنك بالع فنجان هههه.. ويا كبش اليمن.. الحين العطور مع الشباب ايش دخل السلطان هيثم!!!! صحيح انك نعجه يمنيه مهجنه .. كمل الشحاته ف الزرايب وانتبه من المناشير خخخ.. ونبه هزززاب الدور جاينه قريبا.

  3. هزاب يقول

    ما خفي أعظم ! هذب مجرد هدية أو لنقل بصدق هبر لأحد الملاحظين وهم من يشتغلوا عند الهالك كابوس وكانوا يسمون في الثمانينيات الميلادية هاردلي ! يردد العمانيين همسا وقتها أنهم أشبه بالرقيق الأبيض لدى الحاكم الهالك وهم الحاشية ! ويختلفون في المراتب ! منهم من يعمل لفترة قصيرة ويطرد ومنهم أصحاب الحظوة مثل غندور! هذا تلاقيه لص صغير سرق بعض المقتنيات القديمة حتى في التسجيل تسمع أنها صنعت من عام 2005م أيام العيد الخامس والثلاثين للهالك! عيد ميلاد الهالك هو عيد مسقط عمان الوطني! خخخخخخ! لكن إذا كانت اللعبة بدأت والشريط تم قصه فالسؤال الوجيه! متى سيباع فلك السلامة و]خت آل سعيد وطائرات نزوى وصحار وقصور لندن والبيت الريفي في ألمانيا وقصر جنوب فرنسا واستراحة كرواتيا ؟ متى ستباع سيوح الحاكم الهالك! خخخخخخخخخخخ! مسقط وعمان كلها قريبا جدا ستباع في مزاد! مهزلة المكان والزمان مسقط عمان! وتعال قول لي تقود ولا تقاد الامبراطورية الوهمية تحت النعال البريطاني فلست يا رجالة ! متى ستياع القلاع والحصون؟ خخخ

  4. داعس خشومهم يقول

    هذا ذباب حماراتي ومستحيل اليماني يغدر ف اقرب جار له.. زطي اللي مطبع مع اسرائيل واللي رباك وخلفك ولا انتو بقايا ساحل عمان..

  5. هزاب يقول

    يعني من كثر ما أنتم مقاطعين اسرائيل؟ خخخخخخ! يا رجل خاف الله هم مطبعين بنفس قدر ما انتم مهرولين ومنبطحين ومطبعين! هو نتنياهو كان عندهم ولا عندكم؟ دنس أرضكم وامتطى مؤخرتكم ورقصتم له رجالا قبل النساء! صراحة كلام ذباب وبعوض وقمل مسقط عمان أشبه بالجنون1 خخخخخخخخخ

  6. مغرد خفي يقول

    هزززوووووووبه تحبه نتنياهو!!!؟ خخخخ صدقني شكلك تتابعه ف كل صغيره وكبيره وتعمل ريتويت لتغريداته.. ليش ما تصارحه عادي ادخل على حسابه وقوله بحبك مووووووت يا ولي نعمتي نتنياهو خخخخ.. ممكن يوظفك رسمي عندهم بدل الحين بالفتات وممكن يفتحلك قلبه.. تستاهل يالصهيوني ههههه.. وإذا تبا الجنسيه عادي فقط اجتهد ف التدليس والكذب والخيانه وبتجيك لباب الزريبه وبتطلع من الزرايب معزز ومكرم لاحضان سيدك ومعشوقك…………..بس حاول لا تغلط وتشتمه ولا راتب ماكو ومعيشه ماكو ونوم ماكو.. خخخ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.