الرئيسية » الهدهد » غادة عويس تصدت لإساءة المرتزق اللبناني جيري ماهر الموالي لنظام ابن سلمان لليمن وشعبه

غادة عويس تصدت لإساءة المرتزق اللبناني جيري ماهر الموالي لنظام ابن سلمان لليمن وشعبه

-وطن- تصدت الإعلامية البارزة بقناة الجزيرة القطرية غادة عويس، لإساءة المرتزق اللبناني جيري ماهر الموالي لنظام ابن سلمان لليمن وشعبه، والتي جاءت خلال مداخلة له عبر القناة يتحدث فيها عن السعودية ودورها في اليمن، مضمناً في حديثه إهانة وفوقية واستعلاء على الدولة اليمنية وشعبها وتاريخها.

 

وقال “ماهر” في مداخلته عبر شاشة الجزيرة: “التاريخ يعلم جيداً بأن السعودية لم تقم بأي مجزرة بحق اليمنيين، وهي تواجدت في اليمن بناء على مطالب اليمنيين بتدخل سعودي، وهي تخدم اليمنيين”

 

 

وتابع ساخرا من الشعب اليمني:”وهذه الاتهامات بمد أنبوب نفط وغداً رح تسيطر على الموانئ حسستني بنحكي على سويسرا والأمور فيها عظيمة جداً، فأي حكومة ممكن تتفق معها وتمد أنبوب نفط، والسعودية لن تسرق خيرات اليمن وكأن اليمن ثاني أغنى دولة بالعالم والسعودية تريد نهب خيراته”.

 

لتقاطعه غادة بأن السخرية من اليمن واليمنيين أمر مرفوض، وخاطبته بأن اليمن بلد عظيم ذا تاريخ أصيل، والأحرى بأن يعود هو لتاريخ المملكة وأن السخرية من اليمن غير مقبولة وهذا الأمر عنصري وغير مقبول.

 

وتابعت في رد ناري جعله يتصبب عرقا: “لو سمحت غير مسموح إطلاقاً أن تمارس الفوقية والعنصرية ضد أي دولة أخرى، ومن مقوماتها فهذا غير مقبول، فأنت تهين شعب بأكمله وحضارة عريقة، قد تكون أصلك من هناك أصلاً”.

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع ما قامت به الإعلامية عويس مع المرتزق اللبناني، معتبرين بأنها تصرفت بما يليق فعلاً على فوقيته واستعلاءه ضد اليمن.

 

فيما قال أحدهم: “الحق مش عليه فهو أداة إعلامية مستأجرة الحق على الرخاص في الفنادق اللي سلموا البلد لأعراب معادين لليمن منذ عقود. الفقر ليس عيبا إنما الإفقار ومنع اخراج ثروات البلد جريمة.أملنا ف المناعة الذاتية لليمن والتي كنست امبراطويات فما بالك بأبناء ذنب الناقة”.

 

https://twitter.com/walidyem/status/1298666005783285762?s=20&t=PlS_LAQnYK-rYvu0jcV6zQ

 

ويشار إلى أنه العام الماضي عقد وزير الإعلام السعودي اجتماعا مثيرا للجدل شمل معظم رؤوس التطبيل للنظام وولي العهد على رأسهم أنور مالك والكويتي فهد الشليمي ويبدو أن جيري ماهر كان حاضرا بالطبع ولكن لم يسلط عليه الضوء إعلاميا كما الآخرين.

 

ودائما ما يبرر جيري ماهر دفاعه المستميت عن النظام السعودي وتملقه لولي العهد الذي يغدق عليه “الرز”، بأن المملكة هي رمز الإسلام والمسلمين وحامية العرب، حسب زعمه.

 

اقرأ المزيد:

غادة عويس تفضح إعلامياً سعودياً اجتزأ مقطعاً مصوراً لها ليتهمها بالدعارة والارتزاق!

غادة عويس تسخر من ابن سلمان وتنصحه باختراق هاتف الحوثي.. لماذا؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.