الإمارات تستفز سلطنة عُمان.. موقع أمريكي يكشف تفاصيل “طبق الذهب” الذي قدمه ابن زايد لـ”إسرائيل”

11

كشف موقع “ساوث فرونت” الأمريكي، المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية، النقاب عن نية وإسرائيل انشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى ، جنوب شرقي .

 

ونقل الموقع الأمريكي، عن مصادر عربية وفرنسية لم يسمها، قولها، إن الإمارات وإسرائيل تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

 

وأوضحت المصادر، أن وفداً ضم ضباطاً إماراتيين وإسرائيليين، قاموا بزيارة الجزيرة مؤخراً، وفحصوا عدة مواقع بهدف إنشاء مرافق استخبارية، مشيرةً إلى أن انهيار الدولة اليمنية وعدم الاستقرار المستمر، مهدا الطريق للإمارات.

 

وأضافت المصادر أن “التحالف التكتيكي الإماراتي الإسرائيلي الأمريكي، لديه كل الفرص للتنافس مع النفوذ الإيراني المتوسع في المنطقة، والسعودية التي كانت لسنوات الحليف الرئيسي للولايات المتحدة ضد إيران، تُركت خارج الخطة، وهذه أخبار سيئة للغاية بالنسبة للمملكة التي تمر بأزمة اقتصادية وسياسية عميقة، وتعقدت بسبب تدخلها شبه الناجح في اليمن”.

 

وفي تعليقه على التقرير الأمريكي، قال الكاتب الفلسطيني، رئيس تحرير صحيفة “وطن” ، إن اليمن اليوم محتل من ، وأي شخص يتغاضى عن هذه الحقيقة لا يعرف أبجديات التحالف الإماراتي الصهيوني.

 

وأضاف مهداوي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “قررت الإمارات وإسرائيل إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة #سقطرى اليمنية المحتلة من الإمارات. واجب تحرير اليمن كما تحرير # و#الإمارات يقع على عاتق كل عربي ومسلم”.

 

الجدير ذكره، انه ومنذ يونيو/حزيران الماضي، تسيطر قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً على محافظة سقطرى . بعد اجتياحها بقوة السلاح، وهو ما وصفته الحكومة اليمنية آنذاك بـ”الانقلاب على الشرعية”.

 

وتتهم الحكومة اليمنية، الإمارات بدعم المجلس الانتقالي الجنوبي لخدمة أهداف خاصة بها في اليمن، الأمر الذي تنفيه أبوظبي.

 

ويشهد اليمن للعام السادس حرباً عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم. حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.

 

وتواصل سلطنة تقديم المساعدات الإنسانية إلى اليمنيين؛ لتخفيف معاناتهم، والحفاظ على الاستقرار على طول الحدود. وتعزيز العلاقات التاريخية التي تجاوزت المناطق الحدودية ووصلت حتى سقطرى .

 

وبالإضافة إلى التزامها الإنساني، فإن لعُمان أيضاً دوراً استراتيجياً في اليمن، فهي تعتبر منطقة حدودها مع شرقي اليمن وامتداداً مُهماً لنطاق نفوذها المباشر. وتعمل باستمرار على تعزيز العلاقات التاريخية والقبلية والثقافية والاقتصادية والسياسية مع سكان المهرة. التي شهدت على أراضيها، مؤخراً، صراعاً بين السلطنة والإمارات والسعودية.

 

ويزيد من تعقيدات النزاع أن له امتدادات إقليمية، فمنذ مارس/آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة ، عمليات عسكرية في اليمن دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران. والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

 

اقرأ أيضا: التائهون في الأرض يسيطرون على سقطري.. ابن سلمان “حائر” ولا يعرف كيف يتصرف مع قرصان الخليج الذي أغرقه في وحل اليمن!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. مغرد خفي يقول

    وشو دخل سلطنه عمان ف الموضوع يا موقع فتن؟؟؟! واضح انه الكاتب مهلوووس أو يحتاج برمجه دماغ..

  2. للبغال فقط يقول

    الموضوع يتكلم عن المتردية والنطيحة ما دخل سلطنة السلاطين عمان في من ادخل اليهود إلى أرضه بيده ومن فعل ذلك عليه تحمل عاقبة الأمور

  3. Waleed يقول

    أحنا ك عمانيين م نعلق على موضوع سخيف ايش قواعد م قواعد ي رجال الله يعين اليمن والله يرحمهم شهدائهم والله ينصرهم رجالهم والله يشفي أطفالهم والله يرزقهم الخير والسرور والله ينتقم من محتلهم وإن شاء الله يعيشوا برخاء مثل م كانت قبل الغزو الجائر

  4. ابو محمد يقول

    كذبت ياولد الشرموطه انت ويلي مشغلينك ورع موزه وجزمه دعاره الصهيوني ياولد المتعه والأسره المشتركه

  5. إنسان فقير يقول

    وش دخل عمان ف موضوع يا ولدي شهادتك شكلها مزوره الي موظفنك ما تأكد من شهادتك من أي جامعة متخرج أو وظفك بالواسطة لان تحريرك للعنوان غلط ولا يمد صلة بالموضوع من الأساس

  6. ام بدر الشاهين يقول

    سمعني صياحك ودي بخير واحد صحيح في موقعك

  7. ابو الشهيد يقول

    هنيئاً لكم يا سفلت الجنوبين وسوق أسواق عدن مجاورتكم لاسرائيل وهاذا من خيرات الإمارات عليكم يا اتباع المجلس النتقالي ولو قلنا انتعالي فه حقا انتعالي أما رجال الجنوب الاحرار لأ يروق لهم هذا وقد انتفاضتهم بدئت في أبين و شبوه وحضرموت ولمهره وسقطرا جاكم الحراك فلا مفر لكم

  8. هزاب يقول

    خخخخخخ! مسقط عمان اللي تحت الاحتلال البريطاني معنية 100% بالموضوع! لن يكتفي الجيران بسقطرى! ظفار في المجهر ! أو تحت المجهر وربما قد تم التشريح سلفا! خخخخخخ1 الأيام بيننا ! مع مشاكل أمريكا بوجود ترامب! وضعف بريطانيا المستمر من انسحابها من المنطقة عام 1971م ! فإن اللاعب الجديد وبشكل مباشر الآن هي اسرائيل! وكل ذي عقل ومنذ 40 سنة يعلم أن زمن السيطرة بالوكالة بريطانيا وأمريكيا انتهى الىن بالاصالة اسرائيل ومن مسندم إلى صور إلى الدقم تم تغطيته صهيونيا ! الغواصات هناك وموقع عسكري في الدقم ونتنياهو في احاديث المسامرة الجميلة واللذيذة جدا! مع الهالك قابوس انتزع الكثير من التنازلت وبدعم بريطاني الحاكم الفعلي للسلطنة المحتلة ! لذا وجود لا عب سياسي آخر يعني أنتهى دور المنبطح الاول وأصبح في رعب وخطر تقسيم كنتونه ! حتى الهندوس فطنوا لخطورة الوضع القادم وراهنوا على الطرف الرابح وانتزعوا حق رسو سفن عسكرية لأسطولهم في الدقم إلىجانب الصهاينة والبريطانيون أهل الدار ! خخخخخخخ1 لكن ماذا تقول على قمل وبعوض وذباب مسقطي عماني لا يرى أبعد من مؤخرته ؟ هعععععع1 مبروك عليكم هذا الغباء ارجعوا لصورة نتنياهو وهو ممسكا بالعصا يعطي دروسا في الجغرافيا والتاريخ لتلميذ بليد بالكاد بعرف كتابة اسمه قبع في الكرسي 50 سنة وهلك فاطسا من سرقة شعبه ! ربما تلك الصورة ستكشف لكم بعض المعاني! خخخخخخخخخخخ

  9. مغرد خفي يقول

    طبعا الصفعه الي جات ولد الزرايب هزاب خلته ما يعرف الشمس من وين تشرق وتغرب ههههه.. كان يتمنى عمان توافق على التطبيع لما جاء عمه بومبيو وانصدم من الرد الصاعق Go out خخخخ جن جنونه وضربه إسهال وتو مقابل المكيف يبرد على مؤخرته ههههه.. هذا حال البغال والكذابين.. يكذبون الصدق ويصدقون الكذب وبل وصل بهم الحال يتكلمو ف أعراض النساء!!! وطبعا هذا الخائن الي بايع أصله إن كان له أصل مستعد يبيع سمعته وشرفه من أجل المال ولقمة العيش!!! ومسيلمه الكذاب وجد أصدقاء جدد وينافسوه ف الفجور هههه.. شوف يا خسيس لا تحاول تمتدح دول الجوار وتقلل من شأن سلطنه السلاطين لأنهم ما بيعطوك اهميه ولا حتا دولار!!! يعني غير الفتات والقت والمسيبلو ف الزرايب ما بتحصل من الاخير فهمت!!! وترا العمانيين بيغسلو شراعك لين تضرطها العافيه… هذا من غير المناشير الي محاصرتنك ف بلاد الإنجليز خخخ.. خلها ف بالك إن عدتم عدنا.. يالحثاله.

  10. يوسف يقول

    ماهذه التفاهات بينكم لله دره بن زايد خلاكم تظهروا اخس التفاهات تبا لكم جمعيا والله يعين اوطانكم. سيمر الوقت ولن تستطيعوا عمل شي الا الصراخ والعويل ولن تعود عقارب الساعه الى الوراء فشعوب المنطقه ملت من ما لم يكن منه فائدة فطوال سبعين سنه لم يستطع احد عمل شئ الا اذا كنا ننتظر طن إيران ان تحررها بعد ان تجتاح جميع دولنا وتجعلنا لاجئين آخرين كما الشعب السوري واليمني والعراقي واللبنناني. لا لن نكون كذاك مهما علا صراخكم فلسطين ضاعت والدول العربيه دمرت بسبب ايران وحزب اللات اذا اردتم انتم ذلك فهذا شأنكم اما نحن فسناحفظ على اوطاننا مهما علا صراخكم. ويقولون الصرلخ من جنس العمل…

  11. هزاب يقول

    هو أنت يا المخبول تتكلم عن السياسة ولا قلي بيض؟ خخخخخخخ! أنتم تقولوا لأمريكا لا ؟ يا أخي أمريكا فقط رسلت رسائل واستعلمت نصف عين حمراء وقعتم على بياض! استخفافها بكم واهانتها لكم في عزاء المقبور وحده جكاية ! خخخخخخخخ! ومن أول زيارة لبومبيو بعد انتهاء الحداد وقعتم شيك على بياض! حالكم من حال الآخرين ربما أسوأ ! التطبيع يسري عليكم مثل الآخرين 1 طيب يا معتوه من اول من أصدر بيان تأييد لاتفاقية الدولة الجارة مع الصهاينة؟ خخخخخخخ1 ما هم انتوا! بس هي عقدة النقص في المسقطي العماني علشان يقال إنه هو الوحيد بل الأوحد اللي قال لا للتطبيع! خخخخخخخ! يا أخي ما تخجل ؟ أنت تعرف السياسة ولا حك مؤخرتك؟ أقول : أسياد الصهاينة دنسوا ارضكم من زمان اوي ! والسفارة الصهيونية قريبا ستفتح في مسقط وعمان ! وطلبتم وساطة من الصهاينة للحصول على قرض من البنوك ! خخخخخخخ! بلاد السلاطين = بلاد الشحاتين! هاهاهاها! طيب يمكن تقول لنا اتصال وزير خارجية الصهاينة الأخيرة مع سيدك بن علوي كان النقاش على ايش؟ خخخخخخ! بكرة شمس تطلع وخبر يبان ! بس حاولوا هذا المرة تنسوا الدولة الجارة شكلها عاملة فيكم رعب وسحبت بساط التطبيع منكم وكالعادة أنتم مطبعين درجة عاشرة رغم كل خياناتكم وعمالتكم ونذالتكم للصهاينة ! خخخخخخ! يعني هرول وانبطع وطبع وانذل ! مسقط عمان قصة مذلة! ومهانة بلا حدود! هععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.