“شاهد” شقيقة عبد الرحمن السدحان تفضح “عصابة” الديوان وكيف اختطف سعود القحطاني أخيها

1

نشر الإعلامي ومقدم البرامج في شبكة “BBC” محمد عبد الحميد، مقطع فيديو يوثق جزء من حلقة له مع المواطنة “أريج السدحان” تتحدث فيه كيف اختفى شقيقها عبد الرحمن قسرياً وكيف تم اختطافه من مقر عمله على يد المباحث وانقطعت عنه الأخبار حتى اللحظة.

 

وتقول أريج السدحان في مقطع الفيديو الذي نشره عبد الحميد من مقابلة عبر BBC معها ورصدته (وطن): “عبد الرحمن سدحان موظف في الهلال الأحمر السعودي، تم اختطافه من مكان عمله في عام 2018، وصارله الحين سنتين ونصف بالضبط منذ اختفاءه، وخلال هذه المرة كلها لم نسمع منه غير مرة واحدة فقط، في 13 فبراير 2020، وخلال كل هذه المدة ما شفناه نهائي ولا أحد من الأصدقاء تمكن رؤيته”.

 

وأكدت شقيقة “السدحان” بأن السلطات السعودية لم تعطهم أي أسباب حول اعتقاله أو اختفاءه. ولم يتم السماح لهم بتعيين محامي، وحتى الزيارات كانت دائماً تقابل بالرفض والتجاهل من قبلهم.

 

وزادت “السدحان” أنه خلال شهر كامل لم يكن هناك أي رد، وبعد تقريباً شهر من اختفاءه، أقرت المباحث أنه موقوف لديها.

 

وتابعت”:”وهذا كان تأكيد منهم أنه موقوف عندهم، فكان في تأكيد أنه فعلاً موجود لديهم. وبرضه لما تم أخذه من مقر عمله كان هناك شهود وفي ناس شافوا المباحث لما أجوا المكتب وأخذوه. وفي أكثر من دليل أنه هو مع المباحث وهما أخذوه وأخفوه وما نعرف وين أخذوه”.

 

وتستمر السلطات السعودية بارتكاب جرائم وتجاوزات ضد حقوق الانسان بممارستها لاعتقالات تعسفية بحق مواطنين سعوديين ولأسباب مختلفة.

 

الأمر الذي حذرت منه منظمات عالمية عديدة. مؤكدة على أن النظام الحاكم في السعودية يرتكب تجاوزات خطيرة بحق المعتقلبن السياسيين لديه، ومنهم فتيات. تعرضوا للتعذيب داخل المعتقلات السعودية.

 

وكانت وكالة “بلومبيرغ” قد كشفت في أغسطس الماضي أن التجسس السعودي على موقع تويتر أدى إلى اعتقال الناشط وآخرين.

 

ونقلت بلومبيرغ عن شقيقة السدحان قولها أنذاك إن جواسيس يعملون لصالح السعودية في تويتر حصلوا على بيانات 6 آلاف مشترك.

 

وقالت شقيقة السدحان “أخي كان له نشاط في قضايا حقوق الإنسان. ويدير حسابا على تويتر بهوية مجهولة، واعتقله الأمن السعودي في مارس 2018”

ونقلت الوكالة عن منظمات حقوقية تأكيدها اعتقال 6 مواطنين سعوديين كانوا يديرون حسابات على تويتر بهويات مخفية.

واعتبرت بلومبيرغ أن الدعوى ضد تويتر بشأن “جواسيس ” لم تلق انتشارا إعلاميا يرقى للنتائج التي ترتبت على عملية الاختراق.

 

وكشفت الوكالة عن أن المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي هدد المعارضين بأن الحكومة لديها طرقها للوصول إلى أصحاب الحسابات الوهمية. وحذر من يديرون حسابات وهمية بأن هذا لا يحميهم.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. ناشط اجتماعي يقول

    هناك فترة انتقال الى الهلال الازرق السعودى للعب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.