الرئيسية » الهدهد » “شاهد” بلا مصلين .. السديس ينافق من على منبر الحرم المكي ويمهد للتطبيع مع إسرائيل!

“شاهد” بلا مصلين .. السديس ينافق من على منبر الحرم المكي ويمهد للتطبيع مع إسرائيل!

في تلميحاتٍ صريحة تمهّد للتطبيع مع إسرائيل على غرار الإمارات، أثار خطيب الحرم المكي عبدالرحمن السديس جدلاً واسعاً في خطبته الجمعة.

وقال السديس في خطبته التي جرت دون مصلين في الحرم: “إن من التنبيهات المفيدة في الفهم السليم لعقيدة الولاء والبراء، والمعاملات الفردية والعلاقات الدولية” معرجا بعد ذلك على قصص تتعلق بتعامل النبي مع اليهود.

ولفت إلى أن درع النبي كانت مرهونة عند يهودي، وأنه شاطر يهود خيبر الزروع.

وهاجم مغردون السديس وقالوا إنّه “تجاهل أن النبي هدم حصون خيبر وطردهم عن المدينة المنورة، بسبب خيانتهم”.

https://twitter.com/mohamed36875039/status/1301940730500395008

والسديس، صاحب التصريح المثير للجدل على هامش مؤتمر نظمته رابطة العالم الإسلامي في نيويورك، بأنّ السعودية والولايات المتحدة قطبا هذا العالم ويقودانه إلى الأمن والاستقرار.

كما دعا السديس للرئيس الأمريكي والملك السعودي بالتوفيق في خطواتهما، لما يقدمانه للعالم والإنسانية، وفق تعبيره.

ويصر مسؤولون أمريكيون وفق معطيات قد تكون بحوزتهم على أن إقامة علاقات طبيعية بين السعودية وإسرائيل أمر حتمي بعد اتفاق الإمارات وإسرائيل على تطبيع العلاقات بينهما في 13 أغسطس/آب.

ولم يصدر عن السعودية أي موقف رسمي حتى بعد أيام من إعلان اتفاق الإمارات وإسرائيل على التطبيع وترحيب رسمي من دول عدة بالمنطقة، مثل البحرين وسلطنة عمان والأردن ومصر، مقابل انتقادات من السلطة الفلسطينية المعنية بالسلام أولا ودول أخرى مثل الجزائر والمغرب وتونس وغيرها من الدول التي أكدت على حقوق الشعب الفلسطيني دون أن توجه انتقادات مباشرة للإمارات.

لكنّ السعودية أعلنت السماح لجميع الرحلات الجوية المتجهة من وإلى الإمارات، بالمرور عبر أجواء المملكة. لتشمل بذلك الرحلات بين تل أبيب وأبوظبي، وحلقتها في هذا التوّجه البحرين .

شاهد أيضا: من جديد.. مسلمون يرفضون الصلاة خلف “السديس” في سويسرا وينعتونه بـ”الطاغوت والمنافق”

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““شاهد” بلا مصلين .. السديس ينافق من على منبر الحرم المكي ويمهد للتطبيع مع إسرائيل!”

  1. لعيوووون هزاب خخخخخ.. هذيلا شيووووخك الي تفتخر فيهم سبقوووووك بالهروله والانبطاح والتصريحات الجديده الأسبوعيه!!!! بل وصل بهم الحال يمجدون التطبيع عن طريق خطب الجمعه والمحاضرات الدينيه!! هنئيا لكم بمشايخ الغفله والمال والفتنه… دائما هذي الجمله ارددها عليكم.. إن لم تستحي فأفعل ما شئت يالحثاله..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.