الرئيسية » تقارير » بعد تغريدة الأمير علي .. محمد بن زايد اتصل بالملك عبدالله الثاني وهدّده بأمرٍ خطير!

بعد تغريدة الأمير علي .. محمد بن زايد اتصل بالملك عبدالله الثاني وهدّده بأمرٍ خطير!

كشفت صحيفةيديعوت أحرونوت” العبرية أنّ ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد هدد الملك الأردني عبدالله الثاني بعد التغريدة التي نشرها شقيقه الأمير علي بن الحسين رافضاً فيها التطبيع مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن محمد بن زايد اتصل مباشرة بالعاهل الأردني، وهدده بطرد ربع مليون أردني يعملون في الإمارات.

ووصفت الكاتبة بـ”يديعوت ” “سمدار بيري” العلاقة بين الأردن والإمارات  عقب تطبيع الأخيرة لعلاقاتها مع إسرائيل بـ”الحرب الباردة”، مؤكدةً أنّ “قصة الغرام” بين تل أبيب وأبوظبي تقلق ملك الأردن.

ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير سابق في الجيش الأردني قوله أن العلاقات بين الأردن والإمارات متوترة، كاشفا أنّ المشاكل بدأت قبل عامين حين نشأ شرخ في قصر حاكم دبي محمد بن راشد مع عقيلته الأميرة هيا بنت الحسين .

وشنّ إعلاميون ومغرّدون إماراتيون حملة إساءة واسعة للأمير علي بن الحسين على خلفية مشاركته عبر حسابه في “تويتر”، مقالاً من موقع “ميدل ايست آي” البريطاني، بعنوان (صفقة إماراتية إسرائيلية: انفراج أم خيانة؟).

ويتحدث المقال عن اتفاق التطبيع بين اسرائيل والإمارات، ويحتوي على صورة “مهينة” لولي عهد أبوظي محمد بن زايد عليها حذاء وكتب فوقها كلمة (خائن)، حذفه لاحقاً.

وكانت تقارير صحفية أشارت الى أن الملك عبدالله الثاني أصدر أمراً ملكياً لشقيقه بشطب مشاركته للمقال من صفحة تويتر تماماً. بعدما شطبت الصورة التي ترافق النص.

ورجحت المصادر التي نقلت عنها صحيفة “القدس العربي” سلسلة اتصالات عاصفة جرت قبل شطب النص على تويتر.

وأصر الأمير علي على أن مشاركته للمقال لا تعني تبنيه، ولخمس ساعات تقريباً قاوم ضغوطاً لشطب النص وعلى أساس عدم مسئوليته أو مسئولية بلاده عن مقال لكاتب أجنبي.

وبحسب أوساط دبلوماسية كشفت بأن الجانب الإماراتي في الاتصالات أصر على إزالة تغريدة الأمير تماماً وليس تعديلها أو إعلان أنها لا تمثل موقف الأمير.

وتطاول المغرد الإماراتي البذيء حمد المزروعي على الأمير علي بن الحسين بعد موقفه الرافض للتطبيع بين الإمارات وإسرائيل .

ووصف سيء السمعة “المزروعي” الأمير علي بأنّه “مدمن” مخدرات وأن ما فعله “عيب”. داعياً الإماراتيين الى عدم الزج باسم الأردن والملك عبدالله الثاني في هجومهم على الأمير علي.

 

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “بعد تغريدة الأمير علي .. محمد بن زايد اتصل بالملك عبدالله الثاني وهدّده بأمرٍ خطير!”

  1. ما ذنب الأردنيين في ابو ظبي، هم هناك يعملون لصالح حضارة البلد، برأي ان قام ابن زايد بإبعادهم بسبب تغريدة الأمير علي- وعلى فكرة تغريدة الأمير هو مجرد إعادة لتغريد- المهم برأي فكرة إبعاد الأردنيين تنم غن ضعف في الشخصية وفي اتخاذ القرارات.

    رد
  2. الأردني العربي وافد في جزيرة العرب أما الإيراني فمواطن متجنس له كل الحقوق !!! جزيرة العرب محتلة وخيراتها منهوبة والشكر لسايكس وبيكو

    رد
  3. واللة لو نرجع نحرث ارضنا ونزرعها وناكل من خيرها وما بدنا منة من أحد والأردن وفلسطين كما كانت مدي الأزمان بيد واحدة يواجهوا الاصدقاء قبل الأعداء يوصلوا لحلول كما كانت سابقا ولا يلتفتوا الي المتسلقين ممن يبحثوا ويشتروا عن تاريخ لا اصل لة وكما يقال بيدي لا بيد عمر وحلها احنا بأنفسنا مع إسرائيل ولا ننتظر ما يخططون لة فالاردن وفلسطين أدري بمصلحتهم ولا فايدة ترجي بعد.الان ولا امن قومي ولا امن عربي ولا جحا اولي بلحم ثورة

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.