الرئيسية » الهدهد » وزيرة إماراتية تلتقي يهوديات لتؤكد لهن حبها وغرامها بإسرائيل:” اعتبروني طالبة جديدة في التقاليد اليهودية”

وزيرة إماراتية تلتقي يهوديات لتؤكد لهن حبها وغرامها بإسرائيل:” اعتبروني طالبة جديدة في التقاليد اليهودية”

أثارت وزيرة الدولة لشؤون الشباب الإماراتية شما المزروعي ، جدلا واسعا على مواقع التواصل بعد تداول أنباء عقدها اجتماعا افتراضيا عبر الإنترنت مع عدد من سيدات الجالية اليهودية في دولة الإمارات.

 

وبحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، فإن الجالية اليهودية في الإمارات يقدر عددها بـ 1500 شخص. أغلبهم من رجال الأعمال المقيمين في إمارة دبي.

 

وأشارت الوزيرة الشابة شما المزروعي في حديثها القصير الذي احتوى على بعض المفردات العبرية أن بعض المفاهيم في الديانة اليهودية تتشابه مع الديانة الإسلامية. مثل مفهوم التوبة، فيما أعربت عن أملها في أن تسفر معاهدة السلام عن حقبة جديدة من التسامح والحب والسلام في المنطقة والعالم.

 

وقالت الوزيرة مرحبة بالتطبيع والاتفاق الخياني الذي عقده محمد بن زايد: “نحن بحاجة إلى بعضنا البعض. يجب أن نمارس السلام كممارسة نشطة ونثق في تلقيه، لدينا جميعا فرصة الآن لنكون مستقرين”، مطالبة باعتبارها “طالبة جديدة في التقاليد والحكمة اليهودية”.

 

وأعربت الوزيرة الإماراتية شما المزروعي عن التزامها ببناء الجسور بين المسلمين واليهود، وبين الإسرائيليين والإماراتيين. مردفة: “حلمي هو أن يصبح التعايش السلمي بين الطوائف والأديان المختلفة من خلال التواصل والحديث مع بعضهم البعض”.

 

وتعليقا على اتفاق العار بين الإمارات وإسرائيل، قالت المزروعي: “أتمنى أن توحدنا إنسانيتنا المشتركة. الإيمان المشترك بمستقبل أكثر إشراقا يشفي هذا العالم الجريح”.

 

من جانبه، قال رئيس الجالية اليهودية في الإمارات، روس كرييل، إن الاجتماع الافتراضي مع الوزيرة شما المزروعي “حدثا فريدا من نوعه”. مضيفا: “هناك هدف مشترك وهو خلق جيل جديد يحمل الرسالة السامية في التسامح والتعددية”.

 

وكانت الإمارات وقعت معاهدة سلام مزعومة مع إسرائيل، في وقت سابق من الشهر الماضي في البيت الأبيض. وذلك لإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين واعتبرت السلطة الفلسطينية هذه الخطوة خيانة وطعنة في الظهر من الإمارات.

شاهد أيضا: “شاهد” حسين الجسمي يهدي فرقة إسرائيلية ألحان اغنيته “أحبك” لشحذ همم الإسرائيليين

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “وزيرة إماراتية تلتقي يهوديات لتؤكد لهن حبها وغرامها بإسرائيل:” اعتبروني طالبة جديدة في التقاليد اليهودية””

  1. وينك هزاب تعال شوف معزبتك مغرمه باليهوديين تعال كحل عينك ليش ما تعلق في مثل هذه المواضيع اسمينك نجس
    اعجزك تعلق في هذا المنشور وتتكلم عن اسيادك بسوء

    رد
  2. اسرائيل الاحتلال وسرقة الاراضي والعدوان وارهاب الدولة وقتل الاطفال وهدم البيوت وكل الوان العذاب للفلسطيني شيء والديانة اليهودية شيء اخر يا عرب الردة .. خزاكم الله في الدنيا وفي الاخرة

    رد
  3. سبحان الله هرولتو لليهود عيال عمكم قبح الله وجهك يا عاهرة ماهو غريب من وحده حشرة مثلك اذا كان الشيطان الكبير حقكم انبطح ماهو غريب انك تنبطحي معاه والله ماهو غريب علي حكومه تسمح للدعاة علي ارضها انه تكون اكثر من كده لكن قادر ربي كريم انو يجمعك انتي وحكامك وامثالك يجمعكم مع اليهود في سعير جهنم قول امين

    رد
  4. فعلا نحن في اخر الزمان عندما تنفلت الأسس والثوابت والحقائق لمفاهيم خاطئة الله يلعنكم ياعربان اذا نفسهم الصهاينة او بالأحرى يهود العالم اجمع وبالأخص في الولايات المتحدة الاميركية وفي نفس فلسطين الحرة العربية يقرون انه لا يوجد شيء اسمه دولة باسم اسراءيل وأنتم تقاوحون وتهرولون للتطبيع مع الصهاينة وحزب الشيطان جهنم وبؤس المصير

    رد
  5. شو دخلكم ف السياسه هما طبعه او لم يطبعه خلوهم ف حالهم الرؤوساء … حنا الشعب مع بعضنا شعوب العربيه قلب واحد نبض واحد

    رد
  6. يا ملعونة. كذبت وصدق الله. ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم. ما أراكم في هذا التطبيع الا انه قد إصابتكم ردة قلبية عن الإيمان. فنحن الان نعيش في أشراط الساعة وانتم هم الحفاة العراة الذي ذكركم النبي صلى الله عليه وسلم وارضكم هي من ستخسف. وهذا لطغيانكم وجبروتكم ولأن أطال الله في عمرك لتذلين بأيديهم ومكرهم. فالمؤمن الحقيقي يحب بحب الله ويبغض ببغض الله. ومن احب قوما حشر معهم. فأنت منهم ومعهم.

    رد
  7. لا غرابة يا سادة !! إنه زمن القوادين والمومسات !! لكنه لن يستمر طويلاً لأنه زمن الباطل وأهله،والباطل وأهله الى زوال !!

    رد
  8. نعم للسلام ونعم للتسامح
    فلتتفضل اسراءيل بمبادرة السلام الأولى ولتعيد الى المسلمين فلسطين والمسجد الاقصى قبلة المسلمين الثانية المنتهكتين اذا كانو فعلا يريدون التعايش مع المسلمون وافشاء السلام بينهم
    ما هذة التفاهات
    سلام مع مغتصب ؟ فعلا لكل داء دواء الا الحماقة اعيت من يداويها
    يريدون سلام مع من انتهكو ارضه ودينه

    رد
  9. احيييه احييييه
    دعوها فانها مأمورة… انا بصراح اموت في هكذاء وزراء.. مسكينه بتعاني من حاجة طبيعية لان كل من حواليها مثلها تاخذ وماتعطي.. حتى حكومتها نفس الشكل..

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.