الرئيسية » الهدهد » شبكة ألمانية ترصد انجازاً هاماً حققته سلطنة عمان .. تصدرت المركز الأول في الشرق الأوسط بهذا الأمر

شبكة ألمانية ترصد انجازاً هاماً حققته سلطنة عمان .. تصدرت المركز الأول في الشرق الأوسط بهذا الأمر

وطن- سجّلت سلطنة عمان انجازاً جديداً يُضاف الى سلسلة انجازاتها الأخيرة، بتصدّرها المركز الأول بين دول الشرق الأوسط في مؤشر المعيشة المستدامة للمغتربين لعام 2020.

واحتلت السلطنة المركز الـ21 عالمياً في المؤشر الذي أصدرته شبكة “إنترنيشنز” الألمانية بناء على استطلاع رأي الأجانب في أفضل وجهات المعيشة المستدامة للمغتربين.

وشمل المسح أكثر من 15 ألف شخص في 181 دولة حول العالم.

وركز الاستطلاع على رصد مدى توفر السلع والخدمات الخضراء في الدول التي يقيمون فيها أو يزورونها، وإلى أي مدى يعتقدون أن الحكومة المحلية تدعم سياسات حماية البيئة، ومدى رضاهم عن البيئة الطبيعية وجودة الهواء.

لماذا أثار احتلال سلطنة عمان المركز الأول عربياً بمؤشر جودة الحياة جدلا؟

كما تصدرت فنلندا المؤشر، تلتها السويد، والنرويج، والنمسا، وسويسرا.

وأكدت شبكة “إنترنيشنز” الألمانية أن التصنيف يصنف الرضا الشخصي عن عدد من العوامل البيئية والاستدامة، ومن ضمن ذلك جودة الهواء والبيئة الطبيعية والماء والنظافة وتوافر السلع والخدمات الخضراء وإمدادات الطاقة وإدارة النفايات المحلية والبنية الأساسية لإعادة التدوير، والسياسات البيئية الحكومية واهتمام السكان بالقضايا البيئية.

ويستند مفهوم المعيشة المستدامة إلى حفظ العالم الطبيعي والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية، بما يضمن جودة الهواء ونظافة المياه، واستخدام مصادر الطاقة المتجددة القليلة التلوث.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “شبكة ألمانية ترصد انجازاً هاماً حققته سلطنة عمان .. تصدرت المركز الأول في الشرق الأوسط بهذا الأمر”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.