الرئيسية » تقارير » احتفظ بملف التطبيع لنفسه .. تقرير استخباري يكشف ما فعله الملك سلمان لمهام الحكم مع ولي عهده

احتفظ بملف التطبيع لنفسه .. تقرير استخباري يكشف ما فعله الملك سلمان لمهام الحكم مع ولي عهده

قال موقع “تاكتيكال ريبورت” المعني بشؤون الاستخبارات إن العاهل السعودي الملك سلمان أعاد توزيع ملفات الحكم مع نجله وولي عهده محمد، محتفظاً لنفسه بالمسؤولية عن ملف التطبيع مع إسرائيل .

وإلى جانب ملف التطبيع سيكون الملك سلمان مسؤولا بشكل مباشر عن علاقات المملكة مع إيران. والأزمة الخليجية، ومساعي التوصل إلى تسوية سياسية في اليمن.وفق المصدر

وأبلغ الملك سلمان وزير خارجيته، الأمير فيصل بن فرحان بأن جميع الاتصالات المتعلقة بالملفات سالفة الذكر، وخاصة التطبيع مع إسرائيل. يجب أن تحال مباشرة إلى الديوان الملكي، بما في ذلك اتصالات الوزير مع المسؤولين الأمريكيين بهذا الشأن.

وسيتولى ولي العهد السعودي مباشرة مسؤولية الاستثمارات المالية والاقتصادية والسياحية.

وسيتولي “ابن سلمان” كذلك الملفات المتعلقة بالشؤون العسكرية والصناعات الدفاعية وصفقات الأسلحة وأمن الخليج. والإشراف المباشر على جميع الأمور المتعلقة بالحرب ضد الحوثيين في اليمن.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” ادّعت في 18 سبتمبر/أيلول الماضي، وجود خلافات بين العاهل السعودي وولي عهده حول التطبيع مع إسرائيل.

وقالت إن الملك مؤيد منذ فترة طويلة للمقاطعة العربية لإسرائيل ولمطالبة الفلسطينيين بدولة مستقلة، لكن ولي العهد يريد تجاوز ما يراه “صراعا مستعصيا”؛ للانضمام إلى إسرائيل، لا سيما في الأعمال التجارية والوقوف ضد إيران.

 

اقرأ أيضا: “مجتهد”: لماذا غاب الملك سلمان عن عزاء أمير الكويت “صديقه الشخصي” وحضر عزاء السلطان قابوس!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “احتفظ بملف التطبيع لنفسه .. تقرير استخباري يكشف ما فعله الملك سلمان لمهام الحكم مع ولي عهده”

  1. الله المستعان والغالب على نوعيه بعض البشر الغير انسانيه…ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم واستغفر الله العظيم واتوب اليه…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.