الرئيسية » الهدهد » ابن زايد يرد الجميل لـ نتنياهو.. طائرات إماراتية واخرى مصرية تشارك في إطفاء حرائق إسرائيل الضخمة!

ابن زايد يرد الجميل لـ نتنياهو.. طائرات إماراتية واخرى مصرية تشارك في إطفاء حرائق إسرائيل الضخمة!

كشف المحامي الدولي، محمود رفعت، تفاصيل هرولة مصرية إماراتية لإنقاذ إسرائيل من الحرائق التي نشبت فيها أمس الجمعة. وذلك بشكل سري بعيداً عن أعين وسائل الإعلام.

 

وقال رفعت، في تغريدة رصدتها “وطن“: “رغم التطبيع المعلن تتوافد طائرات من الإمارات ومصر على إسرائيل سراً لإطفاء الحرائق المشتعلة بها. النظام العربي يعيش حياة هلع بعزلة عن الشعوب التي يحكمها كونه لا يستمد شرعيته منها. وهذه الشعوب تعي جيدا أن هذا النظام هو العدو الحقيقي لها

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1314860788025307136

 

وأمس الجمعة، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إنه تم إجلاء الآلاف من منازلهم في موجة حرائق اندلعت اليوم في أنحاء إسرائيل.

 

وقال رئيس مصلحة الإطفاء والطوارئ: إنه لا داعي لمساعدات دولية حاليا، وإن قوات الشرطة والجبهة الداخلية تساعد رجال الإطفاء في إخماد الحرائق.

 

ونقلت (القناة 12) الإسرائيلية عن الوزير أوحانا، أنه من المتوقع أن تستمر جهود مكافحة الحرائق خلال الليل، في محاولة للسيطرة على جميع الحرائق بحلول يوم غد.

 

وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو اليوم الجمعة، مشاورات بخصوص الحرائق التي اندلعت في إسرائيل.

 

وقال وفق ما نقل مكتبه، إنه سيتم النظر في تلقي مساعدات دولية عند الحاجة.

 

هذا وأخليت عشرات المنازل بمناطق مختلفة من أراضي عام 48، أمس الجمعة، جراء حرائق اندلعت بسبب ارتفاع درجات الحرارة. حيث أنه وفي قرية أم القطف، ومنطقة الناصرة، شبّ حريق كبير في جبل سرطبة المطلّ على مرج ابن عامر. وشكا أهالي المنطقة، خصوصًا دبورية وعين ماهل والناصرة من الدخان الشديد، كما وأخليت 100 أسرة من منازلها بسبب الخشية من تمدّد النيران.

 

وقال عضو البلدية عن القائمة المشتركة، رائد غطاس، للأهالي إنه “لا حاجة للقلق فالأمر تحت السيطرة، وقوات الإطفاء تعمل سوية مع ستّ طائرات لإخماد الحريق”. ونصح كل من يعاني من مشاكل في التنفس التزام بيته وإغلاق النوافذ.

 

الجدير ذكره، أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك مصر في إطفاء حرائق تندلع في إسرائيل. فيما تعتبر المرة الأولى التي تشارك فيها الإمارات بإطفاء الحرائق وذلك بعد توقيع الاتفاق التطبيعي بين البلدين الشهر الماضي.

شاهد أيضا: “اليوم الخرطوم وغدا بيروت”.. “شاهد” ليلى عبداللطيف تصدم طوني خليفة بما قالته عن الإسرائيليين في لبنان!

 

 

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “ابن زايد يرد الجميل لـ نتنياهو.. طائرات إماراتية واخرى مصرية تشارك في إطفاء حرائق إسرائيل الضخمة!”

  1. الله لايوفقكم شو قذرين بتطفوا حرائق اسرائيل وبتطنشوا عن حرائق سوريا . ياللعار اصبحت الخيانة والقذارة سمتكم اين العروبة اين الأسلام أم كلها عبارة عن ديكور وأكاذيب لعنكم الله ايها الأفاكون .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.