الرئيسية » الهدهد » لا تصدقوا سعادة ابن زايد.. تفاصيل خطيرة تكشف عما تتعرض له النساء في الإمارات وتفضح الديمقراطية الزائفة!

لا تصدقوا سعادة ابن زايد.. تفاصيل خطيرة تكشف عما تتعرض له النساء في الإمارات وتفضح الديمقراطية الزائفة!

سلط المركز الدولي للعدالة وحقوق الإنسان، في تقرير له، إخفاء الإمارات لكل الانتهاكات التي طالت المرأة على أراضيها ونالت من أمنها الشخصي وحقوقها في المشاركة السياسية، مؤكداً أن الإمارات تدعم المشاركة الصورية للمرأة في الحياة السياسية.

 

وقال تقرير المركز، إن الإمارات تدخلت أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة الذكرى 25 للمؤتمر العالمي الرابع المعني بالمرأة وعدّدت إنجازاتها بشأن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من حقوقهن طبقا لإعلان بيكين وأكّدت أنّ نسبة مشاركة المرأة السياسية بالمجلس الوطني الاتحادي بلغت نسبة 50 بالمائة.

 

مشاركة صورية

وأوضح التقرير، أن الإمارات تخفي كل الانتهاكات التي طالت المرأة ونالت من أمانها الشخصي ومن حقوقها فالمشاركة السياسية للمرأة التي تفاخر بها الإمارات هي مشاركة صورية والمجلس الوطني الاتحادي هو مجرد مجلس شكلي لا يملك صلاحيات.

 

وأضاف التقرير: “كثير ممن طالب بمجلس وطني اتحادي منتخب ويحظى بجميع الصلاحيات الرقابية والتشريعية تم اعتقاله وهو ما حصل مع الموقعات والموقعين على عريضة الإصلاح في مارس 2011 .

 

وحسب التقرير، يذكّر المركز بما سبق ولاحظته لجنة سيداو في دورتها 62 في جنيف من عدم إدراج المساواة بين المرأة والرجل والقضاء على التمييز ضد المرأة صلب الدستور والقوانين الإماراتية كما عاينت كثرة العراقيل التي تحول دون نفاذ المرأة للعدالة وسبل الانتصاف القانونية وحظر منظمات المجتمع المدني المدافعة عن حقوق المرأة وهو ما وجدت فيه تفسيرا لغياب تقارير موازية عن وضع المرأة داخل الإمارات.

 

مداهمات واعتقالات

وأشار التقرير، إلى أن المركز رصد تعرض النساء لمداهمة منازلهن وللاعتقال التعسفي والإخفاء القسري والتعذيب وسوء المعاملة والمحاكمة دون ضمانات المحاكمة العادلة وانتهاك أدميتهن بالسجون وخاصة سجن الوثبة.

 

وأضاف: “تسربت تسجيلات في شهر مايو من سنة 2018 من سجن الوثبة تخص كل من أمينة العبدولي ومريم سليمان البلوشي وعلياء عبد النور تفيد تعرضهن للضرب والحرمان من النوم والتهديد والتخويف لغرض انتزاع اعترافات وانتهاك خصوصيتهن وإهمالهن صحيا.

 

ورفضت سلطات الإمارات الإفراج عن علياء عبد النور صحيا إثر إصابتها بمرض السرطان واستشرائه نتيجة التعذيب وسوء المعاملة والإهمال الصحي ولم ينفع تشكي العائلة لولي العهد بدولة الإمارات ولغيره من كبار المسؤولين، وفق التقرير.

 

تجاهل الدعوات الأممية

وأشار إلى أن السلطات الإماراتية تجاهلت الدعوة الصادرة في شهر فبراير 2019 عن خبراء الأمم المتحدة والمقررين الأمميين الخاصين بالإفراج الصحي عن علياء عبد النور حتى تتمكن من قضاء أيامها الأخيرة بين أفراد عائلتها لتتوفى علياء عبد النور يوم السبت 4 ماي 2019 .

 

وتعمّدت سلطات الإمارات سحب الجنسية بالتبعية عن زوجة وعن أطفال النشطاء السياسيين والحقوقيين والمدونين بعد إدانتهم ظلما فلقد ورد في الفقرة 4 من المادة 16 أنه إذا سحبت الجنسية عن شخص جاز سحبها بالتبعية عن زوجته وأولاده القصر وهو ما تحظره المادة 8 من الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والتي صادقت عليها دولة الإمارات، حسب تقرير المركز.

 

وتابع التقرير: “كما تتعرض زوجات المعتقلين من السياسيين والنشطاء الحقوقيين والمدونين وأمهاتهم وبناتهم وأخواتهم إلى الحرمان من العمل والدراسة والسفر وراتب الزوج وسوء المعاملة باستمرار خلال زيارة السجون مثل المنع من الزيارة دون سابق إبلاغ وقطع الزيارة بحجة تعطل الهواتف والتفتيش المهين والحاط من الكرامة والانتظار لساعات طويلة عند بوابات السجون”.

 

ودعا المركز الحقوقي، السلطات الإماراتية إلى الكفّ عن انتهاك حقوق المرأة المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية وعدم النيل من حريتها ومن أمانها الشخصي والإفراج دون تأخير عن السجينات على خلفية نشاطهن السياسي والحقوقي مثل أمينة العبدولي ومريم البلوشي وفتح تحقيق فوري ونزيه حول ما تعرّضن له من تعذيب وسوء معاملة واختفاء قسري واعتقال تعسفي وإحالة كلّ من ثبت تورطه في الانتهاكات على القضاء العادل والناجز وتخويلهن الحقّ في الانتصاف من أجل جبر ضررهن المادي والمعنوي وردّ الاعتبار لهن.

اقرأ أيضا: متسول في الإمارات يعض اليد التي أحسنت إليه وهذا ما فعله بابنة العائلة التي تعاطفت معه!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.