الرئيسية » الهدهد » بروفيسور عُماني يُلجم صحيفة “العرب” المرتزقة ويكشف حقيقة قرض الـ100 مليار الذي طلبته سلطنة عمان

بروفيسور عُماني يُلجم صحيفة “العرب” المرتزقة ويكشف حقيقة قرض الـ100 مليار الذي طلبته سلطنة عمان

علّق البروفسور العُماني العميد السابق بجامعة السلطان قابوس، د.حيدر اللواتي على معلوماتٍ مضللة نشرتها صحيفة “العرب” اللندنية، عن طلب سلطنة عمان قرضاً مالياً بـ100 مليار دولار.

وكانت الصحيفة الممولة من الإمارات والتي دأبت على الإساءة لسلطنة عمان، نشرت الخميس تقريراً حاولت فيه تصوير سلطنة عمان على أنّها “تتسول” وتطرق أبواب السوق المالية العالمية للحصول على قرض يمكنها من سداد ديون مستحقة.

وادّعت الصحيفة التي لا تتوقف عن تشويه السلطنة بتقارير خبيثة “مقصودة وممولة”، أنّ هناك إقبالاً باهتاً على سندات سلطنة عمان؛ نظرا لمخاوف المستثمرين من تدهور الوضع الائتماني وارتفاع حجم الدين.

وزعمت أيضاً، أنّ عُمان تجري محادثات مع مجموعة من البنوك بشأن قرض بما لا يقل عن 100 مليار دولار.

وفي تعليقه على ما زعمته الصحيفة قال البروفيسور “اللواتي” في تغريدةٍ إنّ خبر اقتراض عُمان 100 مليار دولار غير صحيح اطلاقا، وهو من تدليسات صحف الارتزاق.

 

اقرأ أيضا: تصريحات هامة للممثل الخاص للسلطان هيثم بن طارق تكشف مستقبل السلطنة وما ينتظر العمانيين

وأضاف البروفيسور العُماني البارز: “حسب صندوق النقد الدولي فان دول الخليج وليست فقط عُمان تتوقع عجزا في موازناتها لعام ٢٠٢٠:

-الامارات ١١.١٪
-الكويت ١١.٣٪
-السعودية ١٢.٦٪
-البحرين ١٥.٧٪
-عمان ١٦.٩٪

وألقى السلطان هيثم بن طارق الأربعاء الماضي، خطاباً بمناسبة العيد الوطني الخمسين للسلطنة.

وقال السلطان هيثم إن عُمان تمكنت من تجاوز التحديات التي مرت بها خلال العقود الماضية بحكمة سلطانها الراحل وتضحيات ابناءها.

وأكد أنّ استكمال ترسيخ قواعد دولة المؤسسات والقانون ستكون من ثوابت المرحلة القادمة.

وأضاف السلطان هيثم: “عملنا على تطوير الجهاز الاداري الدولة واعادة تشكيل مجلس الوزراء لتعزيز الاداء الحكومي والعمل مستمر في مراجعة الجوانب التشريعية وتطوير أدوات المحاسبة والمساءلة”.

وقال: “سرعت الازمة الحالية التي يمر بها العالم من تسريع وتيرة التقنية والتحول الرقمي”.

وشدد السلطان هيثم على أن الغاية من الاجراءات التي اتخذتها الدولة في سبيل تخفيض الاتفاق والعجز العام هدفه تحقيق الاستدامة المالية للدولة.

وقال السلطان هيثم إن خطة التوازن المالي التي اتخذتها الحكومة ستكون كافية لأخذ الدولة إلى بر الأمان.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “بروفيسور عُماني يُلجم صحيفة “العرب” المرتزقة ويكشف حقيقة قرض الـ100 مليار الذي طلبته سلطنة عمان”

  1. خخخخخخخخ! مسقط وعمان حدها مليار قطر ! وبعد شحت 5 سنوات! 100 مليار بعد 100 سنة! هعععععععععععع! لو الهالك ما سرقهم ونهبهم كانوا هم يقرضوا الناس 100 مليار ! هعععععععع

    رد
  2. نسأل الله العظيم أن يبارك في السلطنة ويديم الخير والبركة للشعب الكريم والسلطان الحكيم ويحفظهم ويعزهم دنيا وآخرة …امين ..من كندا

    رد
  3. جميل أن نرى صياح بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب سوف يبقى في نظرنا جرو وخادم وموالي للصهايوني شيطان العرب

    رد
  4. سلطنه عمان بلد جميله ورائعه وشعبها كريم يستاهل كل خير ونسال الله التوافق والترابط بين الشعوب العربيه والابتعاد عن خلق المشاكل والعداوات والناس تسند بعض لا ان تسخر من بعض ..الناس بالناس والكل برب العالمين ..والرسول صلي الله عليه وسلم يقول ( المؤمن اخو المؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا )..نسال الله ان يجعل التوفيق والحب والوئام للشعوب العربيه مع بعضها البعض .

    رد
  5. المدعو هزاب يثلج صدره اي اساءه لعمان لا لشي لانه فقط ذبابه مكشوف امرها لكل من يقرأ وطن وتخصصه الطنين على عمان. متى يموت الذباب اللهم عليك بهؤلاء العبيد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.