الرئيسية » الهدهد » جريمة هي الأولى من نوعها في الكويت لم يتجرأ عليها إلا المصريون واستنفار أمني لاستئصال شأفتهم

جريمة هي الأولى من نوعها في الكويت لم يتجرأ عليها إلا المصريون واستنفار أمني لاستئصال شأفتهم

شددت السلطات الكويتية إجراءات الرقابة على المنافذ الحدودية، بعد اكتشاف تهريب مواد تموينية مدعومة من الكويت إلى مصر، في جريمة غريبة غير مسبوقة.

 

وفي هذا السياق قال مصدر مسؤول في ميناء سفاجا المصري، إن عشرات الشحنات القادمة من الكويت تأخرت عن مواعيد وصولها المعتادة خلال الأسبوعين الماضيين، بسبب التشديد والرقابة على المنافذ في الكويت خلال الفترة الأخيرة.

 

وأشار المصدر إلى تنسيق مكثف بين السلطات الكويتية ونظيرتها المصرية لضبط مهربي السلع التموينية المدعومة، مشيرا إلى تشديد الإجراءات لمعاقبة شركات نقل المواد المخالفة.

 

ويأتي ذلك بعد نحو شهر من الكشف عن تهريب مواد تموينية من الكويت إلى مصر، وإعلان وزارة التجارة بالتعاون مع الداخلية عن القبض على عصابات تقوم بتهريب التموين.

 

ويشار إلى أنه مع اندلاع الأزمة قبل أشهر، فتحت وزارة التجارة الكويتية 3 جبهات لمحاصرة عمليات التهريب عبر المنافذ الحدودية، فكانت الجبهة الأولى مداهمة مراكز توزيع المواد التموينية والثانية تكثيف الرقابة على شركات الشحن البري، والثالثة التفتيش على الأسواق الموازية، لمنع خروج تلك المواد التموينية خارج البلاد.

 

وكانت النائبة الكويتية صفاء الهاشم، قالت في تصريحات سابقة إن حل تهريب مواد التموين يكمن في الاستغناء عن العمالة المصرية في إدارة التموين والاستعانة بالكويتيين والمتقاعدين تحديداً.

 

وقالت الهاشم لصحيفة «الراي» حينها: «إن وزارة التجارة مطالبة بوضع نظام آلي دقيق وصارم فى احتساب الكميات بالذات لبعض الأسر التي لا تشتري كل احتياجاتها للشهر لأن الفائض يذهب إلى العمالة المصرية والبنغالية، ويتم بيعه فى جليب الشيوخ وخيطــــان ويتــــم تهريبه إلى بلدهم».

اقرأ أيضا: طريقة انتحار جديدة وصادمة في الكويت .. هذا ما فعلته زوجة بعدما أغلقت الحمام على نفسها!

وأكدت أنها حذرت وزير التجارة والصناعة خالد الروضان مرات عدة من هذا الأمر قائلة له، إن «اللعب» فى التموين بلغ حداً لا يمكن السكوت عنه وبات «غير طبيعي»، مطالبة بتحديد شرائح من يستحق التموين فعلاً وقد أثرْت ذلك مراراً، فلا يعقل أن أصحاب الدخول العليا تتساوى مع الطبقة المتوسطة أو مع من يعتمد على راتبه الشهري أولاً بأول.

 

وكشفت السلطات الكويتية مؤخرا عن عمليات تهريب للسلع التموينية من داخل البلاد عبر شركات شحن، ورصدت اتصالات بين سائقين مصريين وشخصيات كويتية أثناء عملية النقل على الحدود.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

11 رأي حول “جريمة هي الأولى من نوعها في الكويت لم يتجرأ عليها إلا المصريون واستنفار أمني لاستئصال شأفتهم”

  1. والله انتوا موقع عنصري بإمتياز!! اولا هذا الخبر قديييييم وثانيا يوجد سوريون وبنغال والكويتيون انفسهم يبيعون التموين!! لماذا الاصرار على المصريين؟؟ لأنكم عنصريون وحاقدون

    رد
  2. قيام جوجل بنشر هذا الخبر و بهذا العنوان دليل واضح علي التواطئ من ادارة جوجل للتشهير بالبلد الكبيرة مصر و لمصلحة حاقدين- منتهي التحريض و انعدام المهنية والاخلاق والشرف

    رد
  3. حسبنا الله ونعم الوكيل في كل من يشهر ويقول ويجمع خلق الله بميزان واحد وكل واحد محسوب عليه بش الكلمه بس. كل شي فما بالك بالفتن وآثارتها كل بلدان العالم فيهم الزين والطالح ومصر سوف تبقى رغم كيد الكائدين والحاقدين.. مصريه وافتخر بوطني

    رد
  4. بعض المتعصبين من اخوانا الكويتين واولهم صفاء الهاشم لماذا كل التركيز علي مصر لماذا الاستهتار علي العمالة فقط ، اين الجندي المصري الذي قاتل عن الكويت في تحريرها ، ، اين ذهب هو من ضمن العمالة أو ابنة أو إخوة ، صفاء الهاشم ردت عليها السلطات المصرية هي أن تمثل الكويت ولا ينفع تمثلها ، انا عشت بالكويت بلد جميل واعلى طيبون فلا تسيء البعض الي دولتنا الكويت

    رد
  5. والله حرام ان يصل الاسفاف هذا الحد.. أنا مو مصري ولا كويتي لكن احب أهل البلدين.. بالله عليكم لا تروجو لمثل هذا الشتات واتقو الله في أهل مصر العلم والدين.. وسوف تسالون. وانا سوداني. ولا احب من يجرح مشاعر اي عربي مهما كان دينه.

    رد
  6. المصريين عاثو بالكويت فسادا وافسادا جنسيه معدومة الكرامة، اهل البلد لايريدونهم لاكنهم لا يمانعون بالبقاء اعلى مستوي للجريمة بين الجاليات بالكويت هي الجالية المصرية.

    رد
  7. المصريين طول. عمرهم خون والخيانه بدمهم ولعنة الله على كل خاين ابن 66كلب بيعض الايد يلي انمدتله. بس. سبحان الله ذنب الكلب اعوج وااااخ اتفوووه على بلحه الصهيوني الوسخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.