الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي يهاجم عبدالخالق عبدالله بعد اساءته للقيادة السعودية: يدرك أبعاد ما يقول ويقصده تماماً

أمير سعودي يهاجم عبدالخالق عبدالله بعد اساءته للقيادة السعودية: يدرك أبعاد ما يقول ويقصده تماماً

رد الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، على إساءة مستشار ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، عبدالخالق عبد الله، للسعودية بعد أن زعم بأن المصالحة الخليجية لن تتم إلا بموافقة إماراتية ووفق ما تريده الإمارات.

 

عبد الخالق عبد الله قال في تغريدته التي أثارت جدلاً واسعاً على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وحذفها لاحقاً: ” لن يتحرك قطار المصالحة الخليجية مليمترًا واحدًا بدون علم وبدون موافقة وبدون مباركة الإمارات المسبقة”.

 

واعتبر الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد، أن مستشار ابن زايد تعمد الإساءة إلى القيادة السعودية، خاصة وأنه أستاذ في العلوم السياسية ومقرب من دوائر صناعة القرار في الإمارات، الأمر الذي يؤكد بأن مستشار ابن زايد يعي تماماً أبعاد ما يقول.

 

وقال الأمير السعودي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “عندما ترى الردود على هذه التغريدة ستجدها في غالبها لا تخرج عن رد شامت وجد منفذًا له، أو ردٍ قاسٍ استفزته التغريدة”.

 

وأضاف بن مساعد: “كاتب التغريدة أستاذ في العلوم السياسية يدرك أبعاد ما يقول ولا شك عندي أنه كان يدرك أن أغلب الردود ستأتي بما لا يعكس العلاقة القوية بين البلدين والقيادتين والشعبين!”.

https://twitter.com/abdulrahman/status/1335831996250075137

 

اقرأ أيضا: هذا السبب وراء موافقة السعودية على إنهاء الأزمة في هذا التوقيت رغم رفضها مرارا دعوات قطر للمصالحة

وفي تغريدة أخرى، قال الأمير السعودي: “نحن منذ البداية لسنا ضد المصالحة وأن المشكلة معهم هي السياسة القطرية في المنطقة وتصرفاتها من دعم الدسائس والإرهاب واستخدام الأبواق الإعلامية المأجورة والخونة في الخارج وإثارة المشاكل في الدول فإذا تخلت قطر عن هذه الأمور وعادت لعمقها العربي الخليجي سنكون سعداء بذلك فنحن محبون للسلام”.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1335629017244905474

 

الجدير ذكره، أن تغريدة مستشار ابن زايد أثارت جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي واعتبرها السعوديين إهانة مباشرة لقيادتهم، وإشارة إلى أن ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد هو الحاكم الفعلي للسعودية.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتجه فيها الأنظار إلى محاولات جرت خلال الأيام القليلة الماضية لحل الأزمة الخليجية، فيما وجه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، شكره للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على الجهود المبذولة في سبيل التوصل لاتفاق نهائي بهدف حل الأزمة مع قطر.

 

وأكد الشيخ نواف الأحمد الصباح في رسالته أن “تمثيل المملكة العربية السعودية للأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية إنما يعكس المكانة المرموقة لها ودورها الرائد في سبيل السعي لدعم أمن واستقرار المنطقة وحرصها على التكاتف ووحدة الصف في ظل الظروف الدقيقة التي يعيشها العالم والمنطقة”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.