الرئيسية » الهدهد » “شاهد” الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة غريبة بشأن مكان انعقاد القمة الخليجية

“شاهد” الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة غريبة بشأن مكان انعقاد القمة الخليجية

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً أثارت الجدل التقطتها عدسات الأقمار الصناعية عبر “Googleearth”، لمكان انعقاد القمة الخليجية المزمع عقدها بعد غدا الثلاثاء 5 يناير 2021.

جبال صخرية ضخمة

ويظهر من الصور المتداولة والتي رصدتها (وطن)، كمية من الجبال الصخرية الضخمة، التي تحاوط مكان انعقاد القمة، والذي هو بالأساس منتجع صحراوي حديث الإنشاء تم بناؤه بين سلسلة من الهضاب والكثبان الرملية في الشمال الشرقي لمدينة العلا شمال السعودية.

وأبدى ناشطون استغرابهم من المكان الذي خصصه ابن سلمان لانعقاد القمة، وسط الجبال والصحاري متسائيلن عن سبب ذلك خاصة وأن مثل هذه القمم والمؤتمرات الهامة تحتضنها قاعات مؤتمرات الرياض وقصور العائلة الحاكمة دائما.

كواليس القمة الخليجية غير مطمئنة 

ولا تزال الأنباء تتداول حول كواليس انعقاد القمة الخليجية القادمة، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي ساعات أمس السبت، خبراً مفاده بغياب الأمير القطري تميم بن حمد آل ثان عن القمة الخليجية المزمع عقدها في الرياض في الخامس من يناير للعام الجديد 2021 الجاري.

اقرأ أيضاً: السلطان هيثم بن طارق أمام 3 أولويات متشابكة .. كيف سيؤثر فشل المصالحة على عُمان؟!

وكان أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، تسلم الأربعاء، رسالة خطية من نظيره الكويتي نواف الأحمد الجابر الصباح، قبل أيام من انعقاد القمة الخليجية بالعاصمة السعودية الرياض.

القمة الخليجية

وأفاد بيان صادر عن الديوان الأميري القطري، بأن آل ثاني تسلم رسالة الصباح، من وزير خارجية الكويت أحمد ناصر الصباح، خلال استقباله بالعاصمة الدوحة.

كما تشهد الساحة الإعلامية حالة هجوم غير مبرر تشنه الأبواق الإماراتية المدعومة من محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، ضد قطر وضد أميرها ومواقفها السياسية والمعلنة تجاه المصالحة مع الأطراف العربية المحاصرة لها.

الأزمة الخليجية

ومنذ 2017، تشهد منطقة الخليج العربي حالة من القطيعة، شنتها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومعهم مصر، ضد دولة قطر، بدعوى قيام الأخيرة بدعم وتمويل الإرهاب، وتقويض الأنظمة العربية الحاكمة، واحتواءها لمعارضين مطلوبين للعدالة. الأمر الذي تنفيه الدوحة بشكل كامل، وتعتبره مجرد محاولة لسلبها سيادتها وقرارها المستقل.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““شاهد” الأقمار الصناعية تكشف مفاجأة غريبة بشأن مكان انعقاد القمة الخليجية”

  1. هناك قاعات وليس قاعة واحدة للمؤترات ومسرح واجنحة ملكية وغرف ومسابح داخل ذلك المنتجع فلا تقلق وسيحضر امير قطر وستتم المصالحة فعليك ان تقلق .
    هل حاولت ان تكون خصما شريفا محايدا ؟ لا اعتقد

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.