كيف أتخلص من الوزن الزائد المكتسب في رمضان؟!

وطن – مع نهاية شهر رمضان، يتساءل الكثير من الناس عن كيفية التخلص من الوزن الزائد الذي اكتسبوه.

يعتبر شهر رمضان طريقة رائعة لإتباع الصيام المتقطع، ولكن لا يستطيع الكثيرون إيقاف رغباتهم في تناول الأطعمة الدهنية والغنية بالسعرات الحرارية خلال وجبة الإفطار وهو ما سيجعل البعض يكتسب وزناً أكثر من ذي قبل.

وفي هذا الصدد تحدث موقع “healthshots” مع خبير اللياقة البدنية، مجتبى كمال، الذي ذكر بعض الطرق الفعالة للتخلص الوزن الزائد المكتسب في رمضان.

ممارسة التمارين الرياضية

يعد الالتزام بتمارين رياضية من أحسن الطرق لفقدان الوزن المكتسب خلال رمضان.

التمارين الرياضية watanserb.com
التمارين الرياضية من أحسن الطرق لفقدان الوزن

يمكن لتمارين القرفصاء وتمارين الدفع والسحب أن تعمل على تقوية جسدك وتمكنك من بناء القوة التي تريدها مع تحسين وظائفك اليومية.

وفي هذا السياق يقول كمال “إن المزج بين تمارين القوة وتمارين القلب والأوعية الدموية. مع حرق المزيد من السعرات الحرارية التي تتناولها سيعمل بشكل أفضل على فقدان الدهون.”

مضيفََا “إذا كنت قد بدأت في ممارسة الرياضة. فيجب أن تبدأ بأنشطة سهلة مثل المشي أو ممارسة اليوجا مع زيادة كثافة ونوع النشاط تدريجيًا.”

ما الفرق بين إنقاص الوزن وفقدان الدهون؟

يشير فقدان الوزن إلى الانخفاض العام في الوزن الكلي للجسم بما في ذلك الوزن الذي يمكن أن تخسره مثل وزن الماء والدهون والعضلات.

اقرأ/ي أيضاً: 

ومن ناحية اخرى، يشير فقدان الدهون إلى انخفاض معين في نسبة الدهون في الجسم، وهو هدف أكثر تحديدًا وصحة من فقدان الوزن وحده.

الوزن الزائد watanserb.com
فقدان الدهون أكثر صحة من فقدان الوزن وحده

لذلك، من أجل أن نصبح أكثر صحة، يجب أن يكون هدفنا هو الحفاظ على كتلة العضلات الخالية من الدهون أو زيادتها مع تقليل كتلة الدهون.

وفي هذا الصدد، تعد تمارين المقاومة من التمارين المهمة لزيادة قوة وكتلة العضلات، وهي تعمل كذلك على حرق أنسجة العضلات لمزيد من السعرات الحرارية.

مراقبة النظام الغذائي الخاص بك

بعد شهر رمضان، يتغيّر نظامك الغذائي وجدولك الزمني الخاص بالأكل مرة أخرى. لذا من الضروري الانتباه جيدا لما تأكله في الوقت الحالي.

يختلف النظام الغذائي وأنماط الحياة من شخص لآخر. ويجب على المرء أن يحاول الحفاظ على نظام غذائي متوازن يتضمن الكربوهيدرات والدهون الجيدة والبروتين.

النظام الغذائي
من الضروري الانتباه جيدا لما تأكله بعد نهاية رمضان

وبمجرد الانتهاء من احتفالات العيد، قد يكون من الجيد الامتناع عن السكر المكرر والأطعمة المصنعة والتركيز على تناول الخضار والفواكه.

وإذا كنت تريد التخلص من الوزن الزائد بسرعة الذي اكتسبته خلال شهر رمضان، فإنك تحتاج إلى تناول سعرات حرارية أقل مما تحرقه أو حرق سعرات حرارية أكثر مما تتناوله.

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث