فيديو من نقطة الصفر.. لحظة إطلاق النار على جنود الاحتلال عند حاجز شعفاط

وطن– بثت وسائل إعلام عبرية، مقطع فيديو نشره الاحتلال الإسرائيلي لعملية إطلاق النار، التي أدت لمقتل مجندة وإصابة آخرين على حاجز مخيم شعفاط الليلة الماضية.

وأظهر مقطع الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته 27 ثانية، لحظةَ إطلاق النار في الهجوم، وسقوط عناصر الاحتلال واحداً تلوَ الآخر واحتماءهم، وسط حالة من الكر والفر للسيطرة على الموقف.

إطلاق النار على حاجز الاحتلال

وكانت شرطة الاحتلال، قد أكّدت في وقت سابق، أنّ مسلّحاً وصل حاجزاً عسكرياً عند مدخل مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وأطلق النار من مسافة قصيرة صوب أفراد الحراسة في المكان.

وبعد الهجوم، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم شعفاط، وأطلقوا وابلاً من قنابل الغاز السام المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق.

اعتداءات إسرائيلية على الشبان الفلسطينيين

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت صوب الشبان.

ماهر تركمان منفذ “عملية الأغوار” يظهر في جنين ويلقي كلمة نارية

في الوقت نفسه، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال “ضاحية السلام” التي تقع بين مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وداهمت منازل المواطنين واعتقلت عدداً منهم، بينهم رجل وزوجته وابنه من عائلة التميمي.

في الغضون، اعترضت وحدة خاصة من جيش الاحتلال، مركبة عند حاجز عناتا العسكري شمال القدس المحتلة، واعتقلت 4 شبان كانوا بداخلها، لم تُعرَف هوياتهم بعد.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً على حاجز مخيم شعفاط، كما أظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام.

الاحتلال يستدعي القوات الخاصة

كما أعلنت سلطات الاحتلال، استدعاءَ القوات الخاصة، وطائرات مسيرة، للبحث عن السيارة التي نفذّت عملية إطلاق النار نحو الجنود الإسرائيليين في شعفاط بالقدس المحتلة.

وفرضت قوات الاحتلال حصاراً مشدّداً على مدينة القدس المحتلة، وكثّفت من انتشارها في شوارع المدينة وأحيائها، كما اقتحمت حي رأس العامود بسلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، ونشرت آلياتها في شوارع الحي.

وداهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، وفتشتها.

عملية الأغوار.. جنود الاحتلال يبكون وكادوا يتبولون على أنفسهم من الرعب (فيديو)

في السياق، أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن سلطات الاحتلال منعت طواقمها في القدس من الدخول إلى بلدة عناتا ومخيم شعفاط.

الاحتلال يبحث عن المنفذ

وصباح الأحد، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إنّ قواتهم تواصل البحث عن منفذي عملية إطلاق النار عند حاجز شعفاط.

ونصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية من مدخل بلدة عناتا وحتى بلدة حزما، مما أدى إلى ازدحامات مرورية، وإعاقة حركة المركبات على الطريق.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث