MBC توقع صفقات ضخمة مع شركات إنتاج تركية مع تحسن العلاقات الدبلوماسية

وطن– كشفت مجموعة “MBC” السعودية، أنها وقّعت شراكة لمدة خمس سنوات مع شركتي إنتاج تركيتين، في إشارة إلى إنهاء مقاطعة غير رسمية فرضتها السعودية على تركيا، حيث يعمل البلدان على تحسين العلاقات.

وقالت MBC، التي ألغت في مارس 2018 البرامجَ التركية، بما في ذلك المسلسلات الأكثر شعبية لدى الجمهور العربي، في بيان، إن الصفقة ستسمح لها باستضافة محتوًى حصري من شركات إنتاج Medyapim وAy Yapim، وإنتاج محتوًى أصلي باللغة العربية في المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة “رويترز“.

وأكدت MBC، أن محتوى Medyapim وAy Yapim سيكون متاحًا لقنوات MBC، ومنصة Shahid عبر الإنترنت في مواعيد بثها في تركيا.

وكانت المملكة العربية السعودية وتركيا على خلاف خلال “الربيع العربي” عام 2011، بشأن دعم أنقرة للجماعات الإسلامية السياسية، التي تعتبر تهديدًا لنظام الحكم في المنطقة.

تصاعد التوترات بين البلدين

وتصاعدت التوترات بشكل حاد بعد مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي”، في أكتوبر 2018 في قنصلية المملكة في إسطنبول، وفرضت الشركات السعودية مقاطعة غير رسمية على البضائع التركية.

“MBC” تتعمد إهانة المفكر عبدالله النفيسي وتثير غضب الكويتيين (فيديو)

لكن العلاقات بدأت في الدفء هذا العام بعد الجهود الدبلوماسية الضخمة، التي بذلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وامتدت أيضًا إلى حلفاء المملكة العربية السعودية الإقليميين، حيث يعاني الاقتصاد التركي من تراجع الليرة وارتفاع التضخم، الذي قد يهدد فرص أردوغان في الانتخابات المقررة بحلول يونيو 2023.

تبادل الزيارات بين البلدين

وبعد زيارة أردوغان للمملكة في وقت سابق من هذا العام، ذهب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى أنقرة في يونيو، وخلال تلك الرحلة قال مسؤولون أتراك، إن البلدين رفعا القيود المفروضة على التجارة والرحلات الجوية وعرض المسلسلات التلفزيونية، مع تغطية إعلامية سلبية متبادلة، توقفت أيضاً.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث