العداء الكيني روديشا ينجو من حادث تحطم طائرة بأعجوبة (صور)

وطن- نجا العدّاء الكيني ديفيد روديشا (33 عاماً)، من حادث تحطم طائرة كان يستقلها، خلال عودته من مسابقة رياضية، مطلعَ الأسبوع الجاري.

وتحطّمت الطائرة التي كان يستقلّها العدّاء الكيني روديشا، البطل الأولمبي مرتين في سباق الجري لمسافة 800 متر، برفقة 5 أشخاص آخرين كانوا معه، في مقاطة كاجيادو جنوب دولة كينا، عقب مشاركته في دورة الألعاب السنوية.

نجاة العداء الكيني روديشا من الموت

وقال العداء الأولمبي الكيني روديشا، في تصريح صحفي مع صحيفة (ديلي نيشن) الكينية: “لقد تعطل محرك الطائرة بشكل مفاجئ، بعد إقلاعها بنحو 7-8 دقائق تقريباً”.

نجاة العداء الكيني ديفيد روديشا
نجاة العداء الكيني ديفيد روديشا

وأردف الكيني روديشا صاحب الميدالية الذهبية في لندن عام 2012 وريو عام 2016، “الطيار رأى مساحة خالية وحاول الهبوط بالطائرة، لكن أحد جناحيها اصطدم بشجرة حينما بدأت الطائرة بالدوران قبل الهبوط داخل حقل صخري”.

غياب أسرع عداء أفريقي عن بطولة العالم 2022 لهذا السبب

البطل الأولمبي ديفيد روديشا

كما وأضاف الكيني روديشا، “لقد خرجنا جميعاً من الطائرة أحياء، مع وجود إصابات طفيفة تم علاجها. باستثناء واحدة نقلت إلى المشفى لتلقي العلاج”.

حادثة تحطم طائرة العداء الكيني روديشا
حادثة تحطم طائرة العداء الكيني روديشا

وختم الكيني ديفيد روديشا حديثَه عن حادثة تحطّم الطائرة، “كان الحدث مرعب حيث توقفت قلوبنا من الخوف، كما أننا تضرعنا إلى الله من أجل النجاة، والطيار قام بعمل لا يصدق من أجل الحفاظ على أرواحنا والسيطرة على الطائرة قبل هبوطها”.

مَن العدّاء الكيني روديشا؟!

ويعدّ الكيني روديشا، من العدائين الأولمبيين المتخصصين في المسافات المتوسطة. كما أنّه يحمل الرقم القياسي في سباق 800 متر بزمن قدره 1:40.91، وهو البطل الأولمبي العالمي الحالي في هذا التخصص.

نجاة العداء الكيني ديفيد روديشا من الموت
نجاة العداء الكيني ديفيد روديشا من الموت

كما وحصد العدّاء الكيني روديشا، العديدَ من الميداليات الذهبية خلال مشواره الرياضي. حيث يقدّر عددها بـ7 ميداليات حتى يومنا هذا، كان من أبرزها لندن 2012، ودايغو 2011، وبكين 2006، وريو 2016، وغيرها.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث