الرئيسية » الهدهد » نظام حمد بن عيسى يتفاخر بارتفاع صادراته من لحوم الخنازير ويثير غضب البحرينيين

نظام حمد بن عيسى يتفاخر بارتفاع صادراته من لحوم الخنازير ويثير غضب البحرينيين

وطن– في خطوة أثارت غضب واستهجان البحرينيين، كشفت صحيفة “البلاد” البحرينية الحكومية لأول مرة، عن قيام المملكة بتربية الخنازير وإعادة تصديرها للخارج، قبل أن تقوم الصحيفة بحذف الخبر بعد ردّات الفعل الغاضبة من قبل المواطنين.

وقالت صحيفة “البلاد” في خبرها المحذوف، إن “قيمة صادرات البحرين من لحوم الخنازير بلغت أكثر من 24 ألف دينار بحريني لعام 2022 حسب بيانات هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في تقرير عن “صادرات البحرين غير النفطية”.

خبر صحيفة البلاد المحذوف عن تربية الخنازير في البحرين

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن معلومات صادرة عن شؤون الجمارك، إنّ الصادرات من لحوم الخنازير تنوّعت بين الطازجة أو المبردة، وأفخاذ وأكتاف وقطع من لحوم الخنازير المجمدة.

ولفتت إلى أنّ قيمة الصادرات الأعلى لتموين السفن والطائرات ارتفعت بقيمة بلغت 23,594 ديناراً بحرينياً، ما يعادل 62,750 دولاراً أمريكياً.

خبر صحيفة البلاد المحذوف عن تربية الخنازير في البحرين

وعن قائمة الدول التي كانت وجهة الصادرات من لحوم الخنازير، أشارت الصحيفة إلى ست دول من الأعلى إلى الأدنى: النرويج، هولندا، سنغافورة، بنما، المملكة المتحدة، وجزر مارشال.

وتداول الناشطون صورة للخبر من الصحيفة الورقية، بعد أن تمّ حذفه من الموقع الإلكتروني للصحيفة، استهجنوا أن تكون بلادهم من الدول المصدّرة للحوم الخنازير رغم أنها دولة إسلامية.

وعبّر مغرد بحريني عن غضبه مما تم كشفه، حيث قال مستنكراً: “وش هالمعلومات اللي تجيب الغصة ذي؟؟”.

https://twitter.com/maksimlianos2/status/1614674624129732609?s=20&t=HjKHxbaH5IB-IV0FJK0Mgg

وقالت المغردة زهراء حسن معبّرةً عن غضبها للحال التي وصلت له بلادها: “صرنا بتاع كلو مابقى شيء!!! إلى وين بنوصل ؟! ياربي في عنايتك ولطفك”.

وقال آخر مستنكراً: “وانا اقول لماذا البلد على حافة الإفلاس”.

وسخر مغرد آخر من حال بلده وإلى أين وصلت: “نصدر خنازير . .ونستورد بني قريضة وبني قينقاع”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.