الرئيسية » تقارير » الغارديان: هذه خطة أمير قطر للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

الغارديان: هذه خطة أمير قطر للاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي

وطن– أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مهتم بشدة بالاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، موضحةً أن الأمير غير مهتم بشراء حصة أقلية في النادي العريق.

وقالت الصحيفة، إن إستراتيجية أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لمحاولة شراء مانشستر يونايتد مع امتلاكه لباريس سان جيرمان، ستكون في أن يثبت للاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن كلَّ نادٍ سيُسيطر عليه كيان منفصل.

ووفقاً للصحيفة، فإن إستراتيجية أمير قطر هذه تأتي لأن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للأندية التي يمكن أن تلتقي في نفس المسابقة، مثل دوري أبطال أوروبا، لا تسمح أن يكون لها نفس المالك.

ولفتت الصحيفة إلى أن أولئك الذين يقودون المفاوضات نيابة عن قطر يدركون ذلك، ويتم البحث عن حل، مشيرة إلى أن الهدف الحالي هو أن يثبتوا للاتحاد الاوروبي لكرة القدم أن مانشستر يونايتد لن يدار من قبل نفس الهيكل والموظفين لنادي باريس سان جيرمان.

احتمالية كبيرة لقبول الإستراتيجية القطرية

وأوضحت الصحيفة أن هناك بعض الثقة في أنّ هذا سيتم قبوله، لا سيما وأن ناديي “ريد بول سالزبورغ” النمساوي و”آر بي لايبزيغ” الألماني، يعودان في النهاية لمالك واحد، وهو شركة “ريد بول”.

ولفتت إلى أنه سبق وأن واجه الفريقان النمساوي والألماني بعضهما في الدوري الأوروبي.

تأثير ناصر الخليفي على اتحاد الأندية الأوروبية

واعتبرت الصحيفة أن ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان ورئيس مجلس إدارة الشركة القطرية للاستثمارات الرياضية، شخصية قوية داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقالت إن اللاعب السابق البالغ من العمر 49 عامًا هو رئيس اتحاد الأندية الأوروبية، وهو تجمّع يضمّ 220 ناديًا، وله تأثير كبير في قيادة السياسة داخل الهيئة الإدارية.

ونوّهت إلى أنه عندما تم الإعلان عن الدوري الأوروبي الممتاز المقترح في أبريل 2021، وقف الخليفي إلى جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم برفضه ضمّ باريس سان جيرمان إلى المنافسة المقترحة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.