شاذ وتعرض للاغتصاب.. فضيحة خالد صلاح مؤلف مسلسل معاوية بن أبي سفيان (شاهد)

وطن– تصدّر اسم معاوية بن أبي سفيان، محركات البحث، وحديث مواقع التواصل الاجتماعي، منذ أعلنت مجموعة قنوات (MBC) عن مسلسل رمضاني، حوله.

“100 مليون دولار”

ويشارك في المسلسل الذي أثار الجدل قبل عرضه، مئات الفنانين من المغرب، ومصر، وسوريا، والسودان، والأردن، وسوريا، وغيرها من الدول.

وأعلن القائمون على مسلسل “معاوية بن أبي سفيان“، أن ميزانية إنتاجه كلفت 100 مليون دولار.

واعترض عدد من الناشطين على عرض المسلسل، كونَه يتناول مرحلة تاريخية حساسة في الإسلام، عرفت باسم “الفتنة الكبرى”.

وقوبل الإعلان عن المسلسل، برفض شيعي واسع، مع مطالبات بعدم عرضه.

فتنة طائفية

ووجّه زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، رسالة إلى مجموعة قنوات “إم بي سي”، عبر “تويتر” حول الأمر.

وكتب: “أرى من الأجدر والأفضل بل المتعين ان تتراجع قناة ال (ام بي سي) عن بث مسلسل درامي بخصوص (معاوية) فهو رأس الفتنة الطائفية وأول من قتل الصحابة رضوان الله تعالي عليهم”.

وتابع الصدر: “بث هذه المسلسلات مخالف للسياسات الجديدة المعتدلة التي انتهجتها المملكة العربية السعودية الشقيقة. فلذلك نسترعي انتباهكم، فلا داعي لجرح مشاعر إخوتكم في مشارق الأرض ومغاربها، وإني لكم من الناصحين”.

ووصل اعتراض الشيعة على بث المسلسل، إلى كتائب “حزب الله” في العراق، إحدى الفصائل المنضوية تحت راية الحشد الشعبي.

وثيقة أمن الجيزة

هذا وقد تداول عدد كبير من الناشطين، وثيقة تعيد فضيحة مخرج العمل، خالد صلاح، إلى الواجهة من جديد، رغم مرور 4 سنوات عليها.

تلك الوثيقة الرسمية التي أصدرها أمن الجيزة، تكشف تفاصيل تعرض خالد صلاح للاغتصاب في أثناء احتجازه عام 2001، أمام مرأى ومسمع جميع المحبوسين.

حين انتشرت الوثيقة عام 2019، قال ناشطون في حينها إن علاء مبارك، النجل الأكبر للرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، هو من يقف وراء تسريب هذا المحضر القديم في أعقاب حملة الهجوم التي شنّتها جريدة “اليوم السابع” ضده في حينها.

شذوذ واغتصاب

ووفق المحضر والمؤرَّخ بتاريخ 10 ديسمبر 2001، فإن صلاح تقدّم بشكوى ضد النقيب إيهاب ناجي عبدالرحيم. لإجباره على خلع ملابسه بالكامل وتحريضه لأحد المحبوسين جنائيًا بالاعتداء على موكله جنسيًا.

وأظهر تقرير الطب الشرعي، وفق المحضر المشار إليه، أن خالد صلاح تعرض للممارسة الجنسية من الخلف لعدة مرات، وفي فترات بعيدة ومتعددة.

وتابع التقرير: “وعن الممارسة الأخيرة فقد ثبت عدم وجود أي آثار للمقاومة. مما يجزم بأن الممارسة قد تمت برضاء كامل بين الطرفين”.

وكانت صحيفة “اليوم السابع” التي كان يرأس تحريرها خالد صلاح، قد شنّت حملة هجوم ضد علاء مبارك.

ووصفته الصحيفة في حينها، بأنه لعبة في يد الإخوان. وذلك في أعقاب انتقاد الأخير لتصريح نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية التي لوّحت فيها بـ“تقطيع” أي معارض لمصر.

الجدير بالذكر، أن مسلسل “معاوية بن أبي سفيان“، من إخراج طارق العريان.

الممثل السوري لجين اسماعيل

ويشارك في العمل كلٌّ من: الفنان السوري لجين إسماعيل، والفنان الأردني إياد نصار، والفنانة سهير بن عمارة.

ويكفّر بعض الشيعة شخصية معاوية، كونَه رفض خلافة علي بن أبي طالب، ولم يوافق على مبايعته بالخلافة إلا بشروط.

وهو ما رفضه علي بن أبي طالب، واندلعت فتنة كبرى تخللها صلح وهدنة، لكنها استمرت وانتهت باستشهاد الحسين بن علي بن أبي طالب.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

  1. لم يتعرض للاغتصاب أو يركبـــه اللواطيون مثلما يركب الداب بغلتــــه أو أتانتــــه أعزكم الله…..كل ماحدث له ومازال الى الساعة…يركبه الراكبون اللواطيون اكرمكم الله….بارادتـــــه..بل وبتحريض منه على مؤخرتــــه….اعزكم الله…شكله الخنثوي وتركيبته البدنية النسوية الصارخة التي هو عليها منذ ولادته..جعلته منافسا خطيرا للعاهرات اعزكم الله…حيث كل من يلمحه او يصادفه ..يتبعه…الى …………………….اكرمكم الله..انه العاهر والعهري خالدصلاح..المفعول فيه دوما والى الابد

  2. يا رفيف عبدالله
    يعني تاريخك الانتقائي الذي تقرأيه وتكتبيه يتحدث عن “فتنه كبرى”!! .. وان الحرب اندلعت فقط لان معاوية رفض خلافة امام الزمان علي ابن ابي طالب ع وخليفة النبي الأمين بوصية الرسول ص … ام لان معاوية الزنيم اصل الفتن وهو من شق صف المسلمين وابتدع بالاسلام ما ليس فيه وقتل هو وابنه السكير الملعون خيرة الناس من اهل بيت النبوة وكبار صحابة رسول الله ص
    والله انكم تميلون ميله وتكرهون الحق الذي لو بحثتم حقاً عنه لوجه الله تعالى لوفقكم اليه .. وقرأتم كم من علماء السنة يكفرون معاوية ويلعنونه صراحة ويخرجونه من ملة الاسلام .. وبما انكم لا تختارون الا ما اختار لكم فساق المفتين فلا تبحثوا
    ولتسهيل الامر .. ارجعوا الى خطب الدكتور عدنان ابراهيم عن معاوية وفيها لخص مواقف كبار من علماء السنة فيه
    وايضا ابحثوا ماذا قال معاوية ابن يزيد حفيد معاوية ابن سفيان عن ابيه وجده
    وابحثوا لعل الله يهيدكم الى الحق وان لم تفعلوا فاسألوا الله ان يحشركم مع معاويه وابنه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث