الرئيسية » الهدهد » شبان عراقيون يقتحمون مسجد أبي حنيفة النعمان ويكيلون اللعنات للخليفة عمر بن الخطاب! (شاهد)

شبان عراقيون يقتحمون مسجد أبي حنيفة النعمان ويكيلون اللعنات للخليفة عمر بن الخطاب! (شاهد)

وطن- ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق بموجة غضب عارمة بعد تداول مقطع فيديو لشبان من الطائفة الشيعية في أثناء اقتحامهم لمسجد أبي حنيفة النعمان وتعمدهم شتم الخليفة الراشدي الثاني عمرو بن الخطاب.

ووثّق مقطع الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، دخول عدد من الشبان الطائفيين لمسجد الإمام الأعظم أبي حنيفة النعمان في الأعظمية بالعاصمة ببغداد، وقيامهم بالهتاف: “علي علي علي.. لعن الله عمر”، في محاولة لابتزاز مشاعر المسلمين السنّة.

ردود فعل غاضبة

وأثار الفيديو ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر المغردون أنّ هذا الفعل الطائفي المقيت يُعدّ جريمة بحقّ مليارَي مسلم حول العالم، داعين السلطات لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.
وفي هذا السياق، قال المغرد “أحمد” معبّراً عن غضبه: “أما آن الأوان لعلماء الأمة من تبيان موقفهم من هذا الدين الذي لا ينفك عن سب ديننا ورموزه؟ هؤلاء الأوغاد له ينفكوا عن ما هم عليه إلا برد رادع”.

وقال المذيع العراقي والمقدم التلفزيوني عدي علي: “الحكومة واجهزة الدولة مسؤولة عن هذه التصرفات الطائفية اذا لم تحاسب مرتكبيها، التهاون مع هذه النماذج بين الحين والاخر سيدفع الى ما هو اسوء”.

واستنكر مغرد آخر ما حدث بالقول: “على القضاء اصدار امر القاء قبض وفق المادة 372 من قانون العقوبات حسبي الله ونعم الوكيل”.

من جانبها، قالت الناشطة الحقوقية العراقية نورا الشيخ: “محتوى ساقط جدا ……. حتى ما كنت حابة انشره لان وجعلي قلبي تفضلوا الأمر بين أيديكم”، مع وضع إشارة لرئيس الوزراء العراق محمد شياع السوداني ورئيس خلية الإعلام الأمني سعد معن.

واعتبر المغرد أحمد عدنان، أن “مثل هكذا افعال لا تعبر عن مذهب ولاتعبر عن مجموع وانما هي افعال طائشة فردية لكن لايجب ان تمر دون حساب في موضوع المحتوى الهابط او موضوع التاجيج الطائفي وانا متاكد ان هؤلاء الشباب هم شباب سذج لايعرفون ماهي نتائج افعالهم كلنا عراقيين ولكن يجب ان نحاسب المقصرين”.

لعن عمر بن الخطاب في كربلاء

وسبق أن تداول ناشطون في أبريل الماضي، مقطع فيديو للفنان السوري الموالي للنظام أيمن زيدان خلال زيارته لكربلاء في العراق، وسط ترديد عبارات مسيئة لعمر بن الخطاب وبني أمية.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر “زيدان” خلال زيارته لما يسمونها “العتبات المقدسة” في كربلاء العراقية، حيث بدا سعيداً جداً برفقة بعض الإعلاميين العراقيين الذي وثّقوا الزيارة.

وبحسب الفيديو، فإنه وفي أثناء إبداء أيمن زيدان عن سعادته وفرحته بالتواجد في كربلاء. كان صوت شتم الصحابة وبني أمية أعلى من صوته في المكان.

لعن عمر وعثمان وبني أمية

وبحسب ما تمّ سماعه، فقد قام أحد المنشدين الشيعة بكيل اللعنات عبر مكبرات الصوت على “سيدنا عمر بن الخطاب وسيدنا عثمان بن عفان”. وكذلك على بني أمية وخلافتهم.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.