الشيخة جواهر زوجة أمير قطر تلفت الأنظار في أحدث ظهور (فيديو)

وطن- بمراسمَ أخّاذة خطفت أنظار الحضور والمتابعين، رعت الشيخة جواهر بنت حمد، زوجة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، حفل تخريج طالبات جامعة قطر (الدفعة الـ46)، وقامت بتكريم المتفوقات منهن في مجمع الرياضة والفعاليات بجامعة قطر.

حفل تخريج الدفعة الـ46 بجامعة قطر

وغرّد أمير البلاد تميم بن حمد على حسابه في “تويتر” مباركاً للدفعة السادسة والأربعين من خريجات وخريجي جامعة قطر.

وقال: “كلي ثقة بأنهم سيكونون بفضل مثابرتهم وتنوع تخصصاتهم إضافة نوعية في خدمة البلد والمجتمع”.

حفل تخريج الدفعة 46 بجامعة قطر
حفل تخريج الدفعة الـ46 بجامعة قطر

وأضاف الشيخ تميم: “أتمنى لجامعتنا الوطنية مواصلة مسيرة التطور الأكاديمي وتحقيق أهدافها التربوية والتعليمية”.

وظهرت الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني، وهي تكرم المتفوقات في الدفعة.

وكانت زوجة أمير قطر ترتدي عباءة سوداء مع غطاء الرأس، الذي تخلّت عنه في أثناء مشاركتها في حفل تتويج الملك تشارلز الثالث.

وأشاد العديد من النشطاء بحرص الشيخة جواهر، على رعاية العملية التعليمية وتشجيع الطلاب المتفوقين على استكمال مسيرة النجاح، للمشاركة في نهضة الدولة القطرية ودفعها للأمام.

الشيخة جواهر زوجة أمير قطر تلفت الأنظار
الشيخة جواهر زوجة أمير قطر تلفت الأنظار

جامعة قطر

ويُعدُّ حفل التخرج من المراسم السنوية لجامعة قطر منذ تأسيسها في عام 1977، واحتفال هذا العام هو استمرارٌ لتلك المراسم.

وبلغ مجموع خريجي هذه الدفعة 3907 خريجين وخريجات، منهم 2602 من القطريين، فيما بلغ عدد الخريجين المتفوقين 598 خريجاً وخريجة، منهم 104 خريجين و493 خريجة.

وتنوّعت الدرجات بين حمَلة الدرجات العلمية (البكالوريوس، الدبلوم، الماجستير، والدكتوراه، والدكتور الصيدلاني)، ممن استكملوا متطلبات التخرج بنهاية الفصول الدراسية صيف 2022، خريف 2022، شتاء 2023.

تعزيز التعليم العالي

ونقل موقع جامعة قطر الإلكتروني عن الدكتورة “إيمان مصطفوي” نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب قولَها، إنّ تخريج 3907 طلاب وطالبات هذا العام يعكس التزام جامعة قطر بتعزيز التعليم العالي.

وأضافت الدكتورة إيمان: “نحن نؤمن بأن لكل خريج وخريجة قصة نجاح فريدة تمثل التحديات التي مروا بها والإنجازات التي حققوها خلال مسيرتهم الأكاديمية، ليصبحوا سواعد لهذا الوطن ويساهموا في بنائه وتطوره وازدهاره”.

وتوجّهت بالتهاني والتبريكات إلى خريجي الدفعة الـ46 على ما حققوه من إنجازات ونجاحات، تمثلت في عملهم وجدهم واجتهادهم للوصول إلى هذه المرحلة المهمة في حياتهم”.

وأردفت: “نحن فخورون بهم ونتمنى لهم مستقبلًا مشرقًا ومليئاً بالفرص والتحديات والتجارب التي ستمكنهم من إثبات قدراتهم وإبداعاتهم. ندعوهم إلى الاستمرار في تطوير مهاراتكم وقدراتهم، وتحقيق أهدافهم، والمساهمة بشكل فاعل في بناء المجتمع والوطن”.

وبدورها، قالت د. حصة آل ثاني، عميد كلية التربية بجامعة قطر في كلمة لها في أثناء حفل التخريج: “إنّ وظيفتنا كتربويين هي تزكية النفوس بالإحياء الطيّب، وإعطاء المُثُلِ لطلابنا”.

وأضافت: “أنت أيها المعلّم مرآة طلابك، فلتكن المرآة نظيفة حتى تنعكس فيها الصور صافية. وهذا لن يكون إلا بمراقبة الله عز وجل في جميعِ الأحوال”.

وتُولي إستراتيجية جامعة قطر عناية كبيرة بالخريجين، كما تركز على وضع جامعة قطر في موقع الريادة.

ولوحظ أنّ جامعة قطر اعتمدت هذا العام زيّ تخرّج للخريجات مستوحى تصميمُه الفريد من شعار جامعة قطر، الذي يرمز إلى تداخل التراث الإسلامي مع المنظومة التعليمية وترمز الأشكال الهندسية المطرزة على عباءة التخرج للتراث العربي الأصيل الذي يشكّل جزءاً من شعار جامعة قطر.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث