الرئيسية » الهدهد » قطري مثلي الجنس يروج لميوله علنا بالزي الخليجي في أمريكا (فيديو)

قطري مثلي الجنس يروج لميوله علنا بالزي الخليجي في أمريكا (فيديو)

وطن- استفز الطبيب القطري ناصر محمد، الذي أعلن منذ سنوات أنه مثلي الجنس، كثيراً من النشطاء في المنطقة العربية بعد ظهوره في حفل ضخم لما يعرف بمجتمع الميم (المثليين جنسياً) بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد كان يرتدي الزي الخليجي التقليدي وعليه علم المثلية، المشار له بألوان قوس قزح.

قطري مثلي الجنس يتجول في أمريكا

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، الطبيـب القطري ناصـر مـحمد وهو يتجول في أوساط عشرات مثليي الجنس، فيما بدا أنه حفل كبير بإحدى الولايات.

ومعلومٌ أنه في شهر حزيران/يونيو من كلّ عامٍ، ينشط المثليّون في العالم للإعلان عن أنفسهم واستجلاب الدّعم لما أصبح مجتمعًا خاصًّا بهم في شهرٍ يُطلَقُ عليه “شهر الفخر” أو “LGBT pride”، تنتشرُ فيه مسيراتُهم في مختلف أنحاء العالم، وتتضامن معهم الشركات الاقتصاديّة والتجاريّة والإعلاميّة في شهرٍ يُرادُ له أن يُظهِر العالمَ داعمًا لتوجهاتهم وميولهم.

ويشار إلى أن احتفال الشواذ جنسياً بيومهم المزعوم، كان يتمّ سنويًا في يوم الأحد الأخير من شهر يونيو، ثم بدأ التّخطيط لتكون الفعاليات والبرامج على مدار الشهر كامل.

وكان الإعلان الرسمي عن شهر يونيو شهرًا للفخرِ على لسان الرئيس الأمريكي بيل كلينتون عام 1999، وطالب المجتمع الأمريكيّ بمختلف أطيافه ومؤسساته بدعم المثليين ومشاركتهم في شهر الفخر.

وبالعودة إلى الطبيب القطري مثلي الجنس، ناصر محمد، فقد أثارت تصرفاته وطريقة ظهوره مرتدياً الزي الخليجي التقليدي بينما كان يُروّج لميوله الجنسية، جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي

الطبيب القطري مثلي الجنس ناصر محمد يثير الجدل

في سياق الردود الغاضبة على ظهور الطبيب القطري مثلي الجنس ناصـر محـمد بالزي الخليجي في الولايات المتحدة الأمريكية، اعتبر بعض الناشطين أن هذا الفعل يعتدي على قيم وتقاليد المجتمع، وأنه يهدد الهوية الثقافية والدينية.

ورأى بعض المغردين أن هذا الظهور يعكس استهانة بالعادات والتقاليد الثقافية الخاصة بالمنطقة العربية، وأنه يثير الفوضى والتشويش على النظام الاجتماعي والأخلاقي.

فيما طالبت بعض الردود بمحاسبة الشخص المعني واعتباره انتهاكًا للقانون والقيم المجتمعية (القطرية)، وأكدت ضرورة المحافظة على الثوابت والتقاليد الثقافية للمنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الطبيب القطري مثلي الجنس ناصـر محمـد، كان قد طلب اللجوء قبل سنوات للولايات المتحدة الأمريكية بسبب ميوله الجنسية التي يرفضها القانون القطري.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.