فيديوهات مروعة لحرائق الجزائر.. مقتل العشرات والنيران أتت على الأخضر واليابس

By Published On: 24 يوليو، 2023

شارك الموضوع:

وطن- اندلعت حرائق غابات كثيفة في عدد من الولايات الجزائرية منذ أيام، وتطورت مؤخراً لتودي بحياة ما يقرب من 15 شخصاً وإصابة العشرات، وسط دعوات من السلطات المعنية لأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن المناطق المتضررة.

وفي حصيلة غير نهائية، تسببت حرائق واسعة تشهدها المنطقة الشمالية الشرقية في الجزائر، في وفاة 15 شخصا وإجلاء المئات من مساكنهم، فيما تستمر عمليات إخماد النيران على نطاق واسع باستعمال طائرات الإطفاء، حسب ما ذكر بيان لوزارة الداخلية.

ورفعت السلطات الجزائرية حالة التأهب إلى مستويات قياسية، حيث قد بلغت الحرارة مستوى 48 درجة في خمس ولايات شرقية: جيجل وسكيكدة وعنابة والطارف وقالمة التي صدر بشأنها تنبيه من المستوى الثاني البرتقالي.

حرائق الغابات تودي بحياة جزائريين

أفاد بيان الداخلية الجزائرية في بيان، بأن البلاد سجلت في المجموع 97 حريقا في 16 ولاية، لكن أعنفها اندلعت في (بجاية والبويرة وجيجل) وأسفرت عن 15 قتيلا.

حرائق الغابات تودي بحياة جزائريين

حرائق الغابات تودي بحياة جزائريين

واقتحمت هذه الحرائق التي أججتها رياح شديدة مناطق سكنية في الولايات الثلاث، حيث تم إجلاء 1500 شخص مهددين بالنيران، بحسب الوزارة.

جهود متواصلة للتعامل مع الكارثة

من جانبها، أكدت الحماية المدنية الجزائرية، في بلاغات متواصلة، أن فرقها تعمل على إطفاء حرائق غابات بـ7 ولايات شمالية، بعضها استدعى استخدام طائرات إخماد، تزامنا مع موجة حر قياسية.

وأوضحت الحماية المدنية -في بيانات منفصلة- بأن الولايات المعنية هي (تيبازة والبويرة وبجاية ومستغانم وسطيف وسكيكدة وجيجل).

وأشارت تلك البيانات إلى أن بعض الحرائق استدعت استخدام طائرات إخماد على غرار الحرائق بولاية البويرة.

موضحة أن عدة حرائق جرى إخمادها، في حين لا تزال العمليات مستمرة في أخرى، كما هي الحال في منطقتي زبربر والقادرية بولاية البويرة، وأولاد عطية بولاية سكيكدة، و3 بؤر بولاية بجاية.

حرائق الجزائر

حرائق الجزائر

حرائق الغابات تودي بحياة جزائريين

حرائق الغابات تودي بحياة جزائريين

مشاهد مؤلمة

نقلها إعلاميون وناشطون محليون في الجزائر لمعاناة عشرات العائلات الفارة من ألسنة اللهب الحارقة التي نشبت في عشرات القرى المحاذية للغابات في الشرق.

ووثّقت عشرات مقاطع الفيديو هول الكارثة في عدد من الولايات الجبلية، حيث أكلت النيران الأخضر واليابس وأسقطت أعمدة المنازل، دون أن تترك أثراً بعدما كان.

شارك هذا الموضوع

Leave A Comment