الأردن يعلن موقفه بشأن سيناريو تهجير الفلسطينيين ويؤكد: “خط أحمر”

وطن – أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن بلاده لن تسمح بتهجير الفلسطينيين من أرضهم في أول تعليق رسمي أردني، حول مساع دول غربية نقل الفلسطينيين إلى دول أخرى خارج القطاع.

وجاء ذلك بعد دعوات إسرائيلية لأهالي مدينة غزة وشمالي القطاع بالنزوح جنوبا، وهو ما وصفه “الصفدي” بالخط الأحمر الذي “سيتصدى له بكل إمكانياته”.

وذكر أيمن الصفدي لقناة “الجزيرة” القطرية، أن الأردن والمنطقة كلها تخشى من توسع الحرب الدائرة حاليا في قطاع غزة ومحيطه، مؤكداً ضرورة دعم عمّان للشعب الفلسطيني.

تعليق رسمي أردني حول غزة

كما لفت الوزير إلى أن العالم عليه أن يدرك أن الفلسطيني ليس أقل إنسانية من الإسرائيلي، ويجب إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة بشكل عاجل وضروري.

وتحدث المسؤول عن أن الجولة الأوروبية التي بدأها العاهل الأردني خارج المملكة، ستركز على ضرورة تلبية حقوق الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.

  • اقرأ أيضاً: 

الأردن.. حملة شعبية تطالب بعدم إخلاء “المستشفى الميداني الأردني” بغزة

الأردن يمنع التظاهر على حدود فلسطين ردا على دعوات النفير العام

وكان العاهل الأردني عبدالله الثاني، قد بدأ جولة أوروبية قالت مصادر أردنية رسمية إن هدفها حشد موقف دولي “لوقف الحرب على غزة”.

الأردن يعلن موقفه بشأن سيناريو تهجير الفلسطينيين ويؤكد: "خط أحمر"
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

جولة ملك الأردن لأجل فلسطين

وتشمل جولة الملك عبدالله بريطانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، وفق بيان للديوان الملكي الأردني حول تهجير الفلسطينيين.

وذكر الديوان أن جولة العاهل تناقش المسائل “الخطيرة والمتدهورة في غزة، وضرورة تسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى الأشقاء الفلسطينيين فيها”.

وقال “الصفدي” حول “تهجير الفلسطينيين” إن الملك الأردني دعا إلى وقف الحرب الحالية وإيصال المساعدات الإنسانية وحماية المدنيين.

ويشهد قطاع غزة المحاصر هجمات وحشية إسرائيلية لم تتوقف منذ أيام طويلة، حتى قبل مطالبة إسرائيل للسكان بالخروج إلى جنوب القطاع كانت تستهدفهم بشكل همجي دون أي رادع دولي أو إنساني.

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث