مشاهد مأساوية من مستشفى شهداء الأقصى بغزة.. أكياس لتكفين الشهداء وأطفال غارقون في دمائهم

وطن- وثّقت لقطات مصورة، بشاعة الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، جراء الحرب الهمجية التي يشنها جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات بثتها قناة الجزيرة مباشر، أكياسا لتكفين الشهداء، فيما شوهد أطفال وهم ملقون على الأرض داخل مستشفى شهداء الأقصى محافظة دير البلح وسط قطاع غزة.

وتضمنت المشاهد القاسية، أطفالا وهم غارقون في دمائهم، بينما كانت يتلقون العلاج وهم يفترشون الأرض.

والمشاهد المروعة التي تظهر لأطفال غزة، جزءٌ من كلفة مروعة أحدثتها الحرب المستمرة منذ السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي.

1000 طفل في غزة بترت لهم ساق واحدة أو كلتا الساقين

وفي هذا السياق، أفاد الناطق باسم منظمة “اليونيسيف”، جيمس إلدر، بأن أكثر من 1000 طفل في غزة بترت لهم ساق واحدة أو كلتا الساقين، من جراء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ونقل عمّال الإغاثة الدوليون، الذين يزورون القطاع، المأساة الإنسانية التي يعيشها أكثر من 2.3 مليون فلسطيني، في ظل العجز عن تلبية الاحتياجات الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

وبشأن تفاقم الأزمة الصحية من جراء الحصار الإسرائيلي والنقص الشديد في المستلزمات الطبية، أوضحت “اليونيسف” أن الأطباء في غزة يضطرون إلى بتر الأطراف ليس فقط من دون مواد مخدّرة، بل بعمليات سريعة خارج المرافق الصحية، ومن دون أدوية مسكّنة أيضاً.

وشدّد مسؤول في منظمة اليونيسيف، على أنه حتى لو تعافى الأطفال من البتر، فإنهم لا يهربون من جحيم التهديد بالقتل بسبب القصف الإسرائيلي.

وسبق أن قالت الطبيبة مارغريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن موظفي المنظمة في غزة لا يستطيعون التنقّل بين أقسام الطوارئ في مستشفيات القطاع “خوفاً من الدوس على الناس”، في إشارة إلى اكتظاظ المراكز الطبية بالجرحى والمرضى والنازحين من العدوان.

كما وصفت الوضع داخل المستشفيات بأنه “غير معقول”، وقالت: “لا يصدّق أن العالم يسمح باستمرار هذه المعاناة”، مؤكدةً أن المرضى والجرحى يعانون من آلام شديدة ويطلبون الطعام والماء.

  • اقرأ أيضا: 

الحرب على غزة.. مشهد لا يتحمله قلب لطفل فلسطيني شوهت الحروق جسمه

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

الأحدث