6 ملاعب ستستضيف نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024.. تعرف عليها (فيديو)

By Published On: 3 يناير، 2024

شارك الموضوع:

وطن-  تستضيف 6 ملاعب في مدن مختلفة بدولة ساحل العاج، أحداث منافسات نهائيات كأس أفريقيا 2024 لكرة القدم، خلال الفترة ما بين 13 يناير الجاري وحتى ال11 من شهر فبراير القادم.

وتعد النسخة الثانية على التوالي التي يشارك في بطولة نهائيات كأس أفريقيا ” كان 2024″، 24 منتخباً على مستوى القارة الأفريقية السمراء والموزعين على 6 مجموعات، بعد نسخة الكاميرون عام 2021.

ملاعب نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 ساحل العاج

كما وتضم كل مجموعة 4 فرق، يتأهل صاحب المركز الأول والثاني من المجموعات الستة في البطولة الأفريقية، فيما يلتحق أفضل 4 منتخبات صاحبة المركز الثالث لدور ال16.

ملعب الحسن واتارا

يعرف هذا الملعب باسم ” الاستاد الأولمبي في إيبيمبي”، ويقع هذا الملعب في مدينة أنياما بدولة ساحل العاج المستضيفة لأحداث البطولة الأفريقية القارية، ويتسع مدرجاته لنحو 60 ألف متفرج، حيث من المقرر أن يحتضن المباراة الافتتاحية بين صاحب الأرض ساحل العاج وغينيا بيساو والمباراة الأولى من كل مجموعة وكذلك نهائي هذه البطولة.

ملعب الحسن واتارا مستضيف مباراة افتتاح كأس أفريقيا 2024

ملعب الحسن واتارا

ملعب فيليكس أوفوي بوانيي

ويعد هذا الملعب من أقدم الملاعب في ساحل العاج يقع في مدينة أبيدجان، ويطلق عليه اسم ملعب جيو أندريه، ويتسع لنحو 33 ألف متفرج، وتم تجديد هذا الملعب خلال الأعوام 2009 و2017 و2020 و2023، ليطلق عليه اسم فيليكس هوفويه بوانيي نسبة لرئيس الجمهورية الأول للبلاد عام 1960.

وسيحتضن مباريات المجموعة الثانية التي تضم منتخبات مصر وغانا والرأس الأخضر وموزبيق، وكذلك مباراة  غنيا بيساو ونيجيريا من المجموعة الأولى.

ملعب تشارلس كونان باني

يقع هذا الملعب في مدينة ياموسوكرو بدولة ساحل العاج تم افتتاحه في عام 2018، ويتسع لنحو 20 ألف متفرج داخل مدرجاته، وسيحتضن الملعب مباريات المجموعة الثالثة إلى جانب مباراة أنغولا وبوكينا فاسو من المجموعة الرابعة في البطولة الأفريقية القارية.

ملعب السلام

تم بناء هذا الملعب في عام 1984 بالتزامن مع استضافة ساحل العاج لبطولة نهائيات كأس أفريقيا، وتتسع مدرجاته لنحو 40 ألف متفرج، وسيستضيف مواجهات المجموعة الرابعة من البطولة الأفريقية.

اقرأ أيضاً: 
ملعب أمادو جون كوليبالي

يقع هذا الملعب في منطقة كورهوغو شمال دولة ساحل العاج، أطلق عليه هذا الاسم تكريماً لرئيس الوزراء السابق للبلاد عام 2017 الذي توفي عام 2020، يتسع هذا الملعب لنحو 20 ألف متفرج داخل مدرجاته.

ملاعب نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024

ملاعب نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 ساحل العاج

ويستضيف مباريات المجموعة الخامسة، كذلك مباراة من المجموعة السادسة وهي مواجهة تنزانيا والكونغو الديمقراطية.

ملعب لوران بوكو

يقع هذا الملعب في مدينة سان بيدرو على الساحل الغربي لساحل العاج، ويتسع الملعب لنحو 20 ألف متفرج، وسيحتضن مباريات المجموعة السادسة، إلى جانب مباراة مالي وناميبيا من المجموعة الخامسة.

 لوران بوكو

ملعب لوران بوكو في ساحل العاج

يشار بأن نهائيات بطولة كأس أفريقيا 2024 ساحل العاج، ستنطلق خلال الفترة ما بين 13 يناير من الشهر الجاري، وستختتم في ال11 من شهر فبراير القادم.

للحصول على آخبارنا الحصرية والعاجلة اشترك في قناتنا في تليغرام

شارك هذا الموضوع

Leave A Comment