خريطة نتنياهو خلال مقابلة تلفزيونية تثير غضب المغاربة.. ما القصة؟ (شاهد)

By Published On: 31 مايو، 2024

شارك الموضوع:

وطن – تسبب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، خلال ظهوره في مقابلة تلفزية حاملا صورة يظهر فيها إقليم الصحراء المتنازع عليه بين المغرب وجبهة “البولساريو”، مفصولا عن خارطة المغرب تنديد وشجب المغاربة.

وجاء ظهور نتنياهو الإسرائيلي في مقابلة بثت مساء الخميس على شاشة قناتي “LCI” و”TF1″ الفرنسيتين الرسميتين.

وشوهد بنيامين نتنياهو وهو يحمل خريطة للشرق الأوسط وشمال إفريقيا يظهر فيها المغرب بدون إقليم الصحراء.

وتسببت الواقعة في إثارة سخط وتذمر رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انبروا إلى شجب هذه الممارسات الإسرائيلية.

  • اقرأ أيضا:
تلفزيون إسرائيل يضم الصحراء الغربية إلى خريطة المغرب .. هل هو اعتراف بمغربية الصحراء! (فيديو)

واقعة ليست الأولى

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يستفز فيها نتنياهو مشاعر المغاربة، ففي وقت سابق برزت خريطة المغرب منقوصة من الصحراء، خلال استقباله رئيسةَ وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني.

وفي يوليو تموز الماضي، أعلنت إسرائيل اعترافها بسيادة المغرب على أراضي الصحراء الغربية، وذلك في رسالة وجّهها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، إلى العاهل المغربي.

ويسيطر المغرب على 80% من أراضي الصحراء الغربية ويقترح منحها حكما ذاتيا تحت سيادته، في حين تدعو البوليساريو إلى إجراء استفتاء لتقرير المصير.

شارك هذا الموضوع

One Comment

  1. غزاوي 2 يونيو، 2024 at 7:01 ص - Reply

    مجرد تساؤل.
    من هي مملكة التلوين!!!؟؟؟
    اقتبست الفقرة التالية من مقال على أحد المواقع الجزائرية تحت عنوان : “هيا نضحك على مملكة التلوين.. خريطة المغرب ومرض الاضطراب الجغرافي”، جاء فيها ما نصه:
    “كل شعوب العالم تعرف خرائط بلدانها باستثناء مواطني الكيان المغربي ومستوطني الكيان الصهيوني، وهو ما يشير إلى نزعة التوسّع الشيطانية التي تستبد بعقول حكّام السلطتين: في الرباط وشقيقتها تل أبيب.
    فلو قمنا بتجربة في موقع GOOGLE عن هذه العبارة: خريطة المغرب، ستكون النتيجة مذهلة: مع كل شهر تظهر خريطة مختلفة بمسمى مختلف: خريطة المغرب الرسمية، خريطة المغرب الحقيقية، المعتمدة، الكاملة، التاريخية، الأصلية، الجديدة… لكن التسمية الأغرب جاءت كالآتي: خريطة المغرب دون حدود.
    حسّ الفكاهة لدى الجزائريين، دفعهم لاختراع اسم جديد للمغرب: مملكة التلوين” انتهى الاقتباس

Leave A Comment