تهديدات بالقنابل تهز ”سبرينغفيلد“ لليوم الثاني: مدينة أوهايو في قلب جدل ترامب الأخير حول أكلة الكلاب والقطط

By Published On: 14 سبتمبر، 2024

شارك الموضوع:

وطن – تعيش مدينة سبرينغفيلد في ولاية أوهايو حالة من التوتر والقلق بعد تلقيها تهديدات بالقنابل لليوم الثاني على التوالي، وذلك نتيجة لتعليقات الرئيس السابق دونالد ترامب التي أثارت جدلاً واسعًا. يواصل ترامب الترويج لادعاءات لا أساس لها من الصحة بأن المهاجرين الهايتيين في المدينة يقومون بسرقة وأكل الحيوانات الأليفة، مما أدى إلى تأثيرات سلبية على المجتمع المحلي.

تفاصيل التهديدات والإجراءات الأمنية

وفي يوم الخميس، أغلقت السلطات المحلية عدة مبانٍ حكومية ومدارس بعد تلقي تهديد بوجود قنبلة. وأشار عمدة سبرينغفيلد، روب رو، إلى أن التهديد تم إرساله عبر البريد الإلكتروني وتضمنإحباطًا من المدينة فيما يتعلق بقضايا الهجرة الهايتية“. أكدت رئيسة شرطة سبرينغفيلد، أليسون إليوت، أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يعمل بالتعاون مع الشرطة المحلية لتحديد مصدر التهديد.

وفي يوم الجمعة، تم إخلاء مدرستين ابتدائيتين وإغلاق مدرسة متوسطة نتيجة لتهديدات إضافية. ولم يتضح ما إذا كانت هذه التهديدات مرتبطة بالتهديد السابق أو تهديدًا جديدًا.

ردود الفعل المحلية

وأعرب العمدة روب رو عن إحباطه من تأثير تعليقات ترامب على المدينة، قائلاً: “نحن نتألم. نريد المضي قدمًا معًا، وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة عندما نتعرض لأعمال عنف وتهديدات“. وأضاف: “إنه أمر محبط عندما يسيء السياسيون الوطنيون وصف ما يحدث بالفعل ويمثلون مجتمعنا بشكل خاطئ“.

اقرأ أيضاً

وصية ترامب حال تعرض للاغتيال.. طلب تدمير دولة

ترامب يريد الفوز بالانتخابات الأمريكية على دماء الفلسطينيين

كما أعرب عن أسفه للجالية الهايتية، قائلاً: “أنا آسف لأن هذا يحدث في مجتمعنا وأنهم مضطرون لتحمل هذا النوع من الكراهية“.

ترامب يواصل الترويج للادعاءات

وفي مؤتمر صحفي عُقد في ملعبه للجولف في كاليفورنيا، نفى ترامب مسؤوليته عن التهديدات بالقنابل في سبرينغفيلد، قائلاً: “التهديد الحقيقي هو ما يحدث على حدودنا“.

وفي تجمع حاشد في أريزونا، عزز ترامب مزاعمه، قائلاً: “يبلغ السكان عن أن المهاجرين يأخذون الأوز من الحدائق والبحيرات، وحتى حيواناتهم الأليفة. لقد تم أخذ كلبي. لقد سُرق كلبي“.

تفنيد الادعاءات من قبل السلطات

وأكدت شرطة سبرينغفيلد أنه لم ترد أي تقارير موثوقة عن سرقة أو أكل الحيوانات الأليفة في المدينة. ووصفت الادعاءات بأنها لا أساس لها من الصحة.

تأثير الادعاءات على المجتمع

وتعاني سبرينغفيلد من توترات متزايدة نتيجة لهذه الادعاءات، خاصة مع تزايد عدد المهاجرين الهايتيين الذين استقروا في المدينة بشكل قانوني في السنوات الأخيرة. يشعر المجتمع المحلي بالقلق من أن هذه الشائعات قد تؤدي إلى انقسامات وتوترات عرقية.

دعوات للتهدئة والتضامن

ودعا العديد من المسؤولين المحليين وقادة المجتمع إلى التهدئة وتجنب نشر الشائعات المغرضة. أكدوا على أهمية التحقق من المعلومات والاعتماد على المصادر الموثوقة.

وتواجه سبرينغفيلد تحديات كبيرة نتيجة لهذه الادعاءات والتهديدات، ويأمل سكانها في عودة الاستقرار والتفاهم بين جميع مكونات المجتمع. تبقى الحقيقة هي أن الوحدة والتضامن هما السبيل لتجاوز هذه المحنة.

شارك هذا الموضوع

Leave A Comment