الإمارات دفعت 4 آلاف دولار بالدقيقة لبلير.. فكم تقاضى مقابل خطابه؟

0

دفعت دولة الامارات العربية المتحدة للسياسي البريطاني 4 آلاف دولار أمريكي عن كل دقيقة تحدث فيها خلال محاضرة ألقاها بامارة دبي العام الماضي، بحسب ما نشرت جريدة “ديلي ميل” في ذلك الوقت، ليبقى السؤال المفتوح هو كم قبض بلير من حكومة أبوظبي نظير الخطاب الذي طلبوه منه والذي دعا فيه الى محاربة الاسلام السياسي في العالم.

 

وقالت جريدة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير نشرته يوم 13 نوفمبر 2013 إن بلير جنى 150 ألف جنيه استرليني مقابل عمل لم تتجاوز مدته الساعة الواحدة، مشيرة الى أن رئيس الوزراء السابق والذي يقال بأنه جمع ثروة تقدر بخمسين مليون جنيه استرليني منذ أن غادر منصبه، تقاضى مبلغاً ضخماً جداً مقابل التحدث لما يقرب من ثلاثين دقيقة في كل مرة في حدثين نظما في دبي.

 

وأضافت الصحيفة: “كان أجره مقابل الحديث عن الشؤون العالمية في هذه الدولة الخليجية الثرية بمعدل 2602 جنيه استرليني في الدقيقة، أي أكثر من 4100 دولار أمريكي عن كل دقيقة.

 

وكانت معلومات مؤكدة نشرها موقع “أسرار عربية” تشير الى أن الخطاب الأخير الذي القاه بلير وأثار ضجة كبيرة كان بطلب وتمويل من الامارات حيث تلقى مبلغاً مالياً كبيراً نظير الحديث الذي دعا فيه الى مجابهة الاسلام السياسي في العالم بتحالف يجمع قوى الشرق والغرب معاً.

 

وما دام بلير في محاضرة عادية وروتينية في دبي قد تقاضى أكثر من 4 آلاف دولار عن كل دقيقة، فكم مليون دفعت له أبوظبي حتى يلقي خطابه الذي يحرض فيه ضد التيار الاسلامي الذي يرى فيه حكام الامارات أكبر تهديد لهم؟

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.