تقرير أمريكي: السيسي سيبدأ حكمه بحملة قمعية.. والثورة آتية

0

ذكر تقرير إخباري أمريكي أن الفوز الذي بات مؤكدًا للمرشح الرئاسي بانتخابات الرئاسة المصرية يعني عودة .

وقالت مجلة “ذا ناشيونال إنترست” الأمريكية في تقرير صادر أول أمس الاثنين: إن السيسي سوف يقود مصر إلى المجهول، متوقعة أن تشهد فترة توليه الحكم إطلاق حملة قمعية كاملة ضد معارضيه قبل إجراء أية إصلاحات، الأمر الذي قد يترتب عليه اندلاع ثورة جديدة تكون ضربة موجعة للاقتصاد المصري.

وتابعت المجلة أن هناك ما يشبه الإجماع بين المحللين على أن مصر ستكون مع السيسي أمام “سيناريوهات كارثية”, نتيجة العودة إلى “الاستبداد العسكري”, على نمط الرئيس المخلوع حسني مبارك.

وفي 20 مايو, أطلق شباب, ممن شاركوا في ثورة 25 يناير, حملة “ضدك” لمناهضة السيسي.

ويشارك في الحملة – التي أعلنت أنها ستنظم مسيرات وحملات توعية بضرورة مواجهة السيسي باعتباره ممثلًا للنظام القديم – كل من “جبهة طريق الثورة” و”حركة 6 إبريل – جبهة أحمد ماهر”، و”الجبهة الديمقراطية”، و”الاشتراكيين الثوريين”.

وقالت الحركة الجديدة في مؤتمر صحافي لها: “إن السيسي هو حسني مبارك جديد”، مؤكدة أنها ضد عودة مبارك أو من ينتمون له.

وفيما بدا أنه إصرار على استكمال ما بدأه الشباب في 25 يناير 2011، أكد مؤسسو الحملة أنهم عازمون على الاستمرار في مواجهة نظام المخلوع مبارك حتى إسقاطه بشكل كامل.

يذكر أن القوى المؤسسة للحملة أعلنت في وقت سابق مقاطعتها الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها يومي 26 و27 مايو، لأنها تعتبرها “تنصيبًا لوزير الدفاع المستقيل وليست انتخابات حقيقية”.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.