بالصور.. قرى في السعودية منازلها أخشاب وأعلاف

0

ناشد اهالي قرى في منطقة في امارة المنطقة زيارتهم والوقوف على الظروف المعيشية الصعبة جدا التي يعيشون فيها، حيث يسكنون في عشش من الاخشاب والاعلاف ويضيئون زيت الفرامل.

وافاد “موقع سبق” اليوم الاحد، ان قرى البنان بالشعيرة والخريص والعبادلة الواقعة شرق مركز المظيلف التابع لمحافظة القنفذة التابعة لإمارة منطقة مكة المكرمة، لا يجد اهلها أبسط مقومات الحياة.

 

ولا يملك أهالي تلك القرى منازل تأويهم ويعيشون في عشش وأكواخ من الخشب يغطونها بالأعلاف ويسمونها “الصبل أو العريش”، فيما اعداد قليلة منهم قاموا ببناء منازل شعبية بمساعدة البعض، لكن بعضها لم يكتمل بناؤه والبعض الآخر لم تصله الكهرباء.

ويقوم بعض الاهالي برهن بطاقة الضمان الاجتماعي الخاصة به لدى بعض التجار للحصول على قوته وقوت أهله.

 

واشارت “سبق” الى تقصير وزراة الشؤون الاسلامية والاوقاف عن بناء مسجد في المنطقة او ترميم المسجد المتهالك، وقيام شركة الكهرباء بإيصال التيار الكهربائي لعدد بسيط جدا، ممن لديهم منازل شعبية، علما بأن درجات الحرارة تصل الى 48 درجة مئوية في الصيف.

 

ولفتت الى تجاهل وزارة النقل والمواصلات هذه القرى، حيث إن جميع الطرق ترابية، بالاضافة الى تجاهل وزارة الشؤون البلدية والقروية احتياجات القرى حيث لم تدرجها في مشروعات على مستوى المنطقة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.