“حافز” .. برنامج سعودي يعلن صرفه مستحقات للذين يعانون من صعوبة البحث عن عمل

0

أعلن موقع “حافز” مساء أمس أهلية المتقدمين للحصول على إعانة “حافز صعوبة الحصول على عمل” استعداداً لصرف أول استحقاقات الدفعة الأولى للمستحقين في الخامس من شهر شعبان القادم. ومكَّن البرنامج المتقدمين من معرفة أهليتهم عبر الدخول لموقع حافز، والتحقق من الأهلية.

 

وكان مجلس الوزراء قد أقر تنظيم “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل”، ويشمل الباحثين الجادين عن عمل في الفئة العمرية من 35 عاماً حتى 60 عاماً.

 

ويوفر هذا التنظيم مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه لمدة عام هجري، يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية. ويصل المخصص المالي إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام وذلك حسبما ذكرت صحيفة “سبق”

 

ويُعتبر تنظيم “مخصص صعوبة البحث عن عمل” تنظيماً جديداً مضافاً إلى برنامج حافز، ومن ثم فهو لا يلغي إعانة البحث عن عمل بقيمة ألفي ريال المقدمة للشباب الباحثين عن عمل بين 20 و35 عاماً.

 

ويمكن أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الألفي ريال، وذلك بشرط أن تتوافر فيهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”؛ إذ يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال.

 

ويسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية بفرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.

 

ويقدم برنامج “حافز مخصص صعوبة البحث عن عمل” برامج التأهيل والتدريب وخدمات المساعدة على التوظيف التي يوفرها صندوق تنمية الموارد البشرية.

 

وبموجب نصّ قرار وإعلان مجلس الوزراء عن البرنامج، من المقرر أنْ يبدأ صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” بشكل رسمي بعد 90 يوماً من تاريخ صدور القرار. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.