القيادي الإخواني عبداللطيف عربيات يعتذر عن منصب المراقب العام للجماعة في الأردن

0

“وطن- عمان”- اعتذر القيادي في جماعة  بالأردن عن عدم تسلم موقع المراقب العام للجماعة، خلفاً للأمين العام الحالي القيادي همام سعيد، مرجعا الأمر إلى أسباب “شخصية” أبرزها حسب قوله ظروف اجتماعية وصحية ، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

 

واكتفي القيادي عربيات بالقول إن هناك أسبابا شخصية تحول دون تسلمه دفة قيادة الجماعة التي تتعامل معها السلطات الأردنية باعتبارها مكون حزبي غير شرعي ، وتلقت مؤخراً لعدد من الضربات الموجعة بارزها إغلاق المركز العام وعدد من فروع المحافظات بقرار من قبل وزارة الداخلية.

وكانت تسريبات تحدثت عن عرض موقع المراقب العام للجماعة على القيادي عربيات، كأحد الحلول التوافقية للخروج من الأزمة التي تمر بها الجماعة، حسب مصادر فيها.

 

وتنتهي ولاية المراقب العام الحالي الدكتور همام سعيد نهاية الشهر الحالي، فيما تستكمل الشعب الإخوانية انتخاباتها الداخلية رغم قرار السلطات الرسمية منعها في إجراء الانتخابات المفترضة مطلع الشهر الجاري.

 

وتبنى عربيات وما سمي بـ’فريق الحكماء’ مبادرة الشراكة والإنقاذ في وقت سابق لإصلاح الوضع الداخلي للجماعة، إلا أنها لم تلق تجاوبا كاملا من قياداتها ، التي لا زالت تتلقى المزيد من الاضطرابات وتضييق خناق السلطات الرسمية ، بعد بروز نجم جمعية الإخوان التي يتزعمها الإخواني المنشق عن الجماعة الأم ” عبدالمجيد الذنيبات “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.